حملة لتخفيض الأسعار 10 بالمائة غازي عنتاب أول مدينة تركية تبدأ بتنفيذها

أعلن وزير المالية والخزانة التركي براءت ألبيراق اليوم الثلاثاء برنامج “الكبح الكامل للتضخم”، في خطوة جديدة للحد من آثار الهجمات الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد.

 

وقال ألبيراق في افتتاح كلمته خلال الكشف عن البرنامج: اعتبارا من أغسطس/ آب الماضي، تعرضت تركيا إلى مضاربات مالية استهدفت اقتصاد وعملة البلاد.

 

وأضاف: بالتنسيق مع القائمين على النظام الاقتصادي، وشركائنا في السوق أطلقنا حملة للمكافحة الفعالة لهذه الهجمات، ونجحنا في إحباطها خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

 

واليوم إقيم في بلدية غازي عنتاب مؤتمر برئاسة السيدة فاطمة شاهين رئيس بلدية غازي عنتاب وعدد كبير من رؤساء الغرفة الصناعية والتجارية والإعلامية والغذائية   في المدينة حيث أعلنوا دعمهم الكامل لهذه الحملة ومن بين رجال الأعمال  لم يكتفوا بتخفيض 10 % بل تجاوزوا إلى 15 و20 و25 % دعما للاقتصاد التركي وخلال الاجتماع أكد السيد Arif KURT  رئيس رابطة الصحفيين في مدينة غازي عنتاب بأنهم كإعلاميين سيبذلون جهود واسعة من أجل نشر هذه الفعالية .

 

يُذكر أن تركيا تعرضت في الآونة الأخيرة إلى حرب اقتصادية من جانب قوى دولية في مقدمتها الولايات المتحدة؛ ما تسبب في تقلبات بسعر صرف الليرة، وارتفاع الأسعار.

 

والأربعاء الماضي، أعلنت مؤسسة الإحصاء التركية، أن نسبة التضخم لشهر سبتمبر الماضي، ارتفعت بنسبة 6.30 بالمائة، لتصبح النسبة السنوية للتضخم 24.52 بالمائة.

 

 

 

تحرير : meganews27

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً