البنتاغون يعلن استكمال تدريب القوات التركية والأمريكية في منبج

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”، الاثنين، استكمال عمليات التدريب والاستعداد للعسكريين الأتراك والأمريكيين، لتسيير دوريات مشتركة في منطقة منبج السورية.

جاء ذلك بحسب ما قاله الناطق باسم البيت الأبيض الرائد شون روبرتسون، في تصريحات للأناضول.

وقال روبرتسون “لقد استُكملت عمليات الإعداد والتدريب من أجل تسيير دوريات مشتركة خارج مدينة منبج، وقوات البلدين (تركيا والولايات المتحدة) تأخذ أماكنها لبدء تلك الدوريات”.

وأشار روبرتسون الذي امتنع عن إعطاء توقيت بدء الدوريات، إلى أنه في نطاق الإعداد للمهام تمت مزامنة قدرة القوات الأمريكية والتركية على القيام بعمليات مشتركة، وتم بحث القضايا الأمنية في عملياتهم التكتيكية المشتركة.

وذكر أن القوات المشاركة في الدوريات تلقت العديد من التدريبات، بما في ذلك التدريب على الأسلحة، وإجراء وقطع التواصل، والإجراءات المتعلقة بالمتفجرات المصنعة يدويا، وتحقيق الاستقرار في نقاط مراقبة المرور.

من جهة أخرى، قال المقدم كوني فولكنر، ناطق آخر باسم البنتاغون، للأناضول “إن تلك الدوريات ستبدأ في أقرب وقت”، دون ذكر تاريخ محدد.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية فضل عدم الكشف عن اسمه، إن الدوريات قد تبدأ في غضون يومين، أو ربما في فترة أقل من أسبوع”.

 

الاناضول

شارك الى منصات التواصل لديك:
تصريح خطير
أردوغان: أك
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً