تركيا..الإعلان عن موعد تغيير إطارات السيارات الصيفية إلى الشتوية

أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية، اليوم الثلاثاء، عن موعد تغيير إطارات السيارات الصيفية إلى الشتوية، اعتبارا من الأول من ديسمبر/كانون الأول القادم، وذلك بحسب قانون الطرق.

ووفقا للوزارة، سيتم تنفيذ الالتزام بتثبيت الإطارات الشتوية للمركبات في الأول من ديسمبر القادم وحتى الأول من شهر نيسان/أبريل من العام 2019، على أن يتم فرض غرامة للسائقين الذين لا يلتزمون باستخدام إطارات الشتاء بقيمة 715 ليرة تركية ( تعادل 133 دولار أمريكي).

وأشارت الوزارة، إلى أن تفتيش المركبات سيتم من قبل عناصر المديرية العامة للأمن، والقيادة العامة لقوات الدرك، والوحدات الخاصة بالبوابات الحدودية التابعة لوزارة الجمارك والتجارة التركية، ووحدات التفتيش الخاصة بالبلديات المرخصة لهم من قبل وزارة النقل.

ويختلف الإطار الشتوي عن الإطار الصيفي من حيث مرونة مطاطه، في درجات الحرارة المنخفضة، فهو يصبح فعالا عندما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 7 درجات مئوية، على عكس ذلك، عندما تفوق الحرارة هذه الدرجة يفقد الإطار الشتوي من أدائه.

ويملك الإطار الشتوي اختلافات نموذجية مقارنة مع الإطار الصيفي حيث نجد أن له نسبة أكبر من الثلم وعدد صفائح أكبر بخمسة مرات من صفائح الإطار الصيفي وأخاديد مركزية عريضة تسمح بتصريف الماء والثلج الذائب بصفة سريعة.

 

ترك برس

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً