نائب تركي يقترح على البرلمان منع السوريين من استلام إدارة غرف التجارة و البورصة

في تصريح جديد أعتبره كثيرون أنه تصريح عنصري ضد السوريون المجنسون والذين أصبحوا بحكم القانون مواطنون أتراك، فقد اقترح نائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، اقترح على البرلمان التركي قانون يمنع على السوريين إدارة غرف التجارة و البورصة (الأوراق المالية ).

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة إخلاص فقد طرح النائب عن حزب الشعب الجمهور في غازي عنتاب “محي الدين. ت ” رأيه خلال جلسة في البرلمان التركي بالعاصمة التركية أنقرة حيث قال أنه وبسبب الحرب الحالية الموجودة في سوريا نزح كثير من السوريين إلى تركيا وبالتحديد إلى المدن الحدودية.

وتابع قائلاً أنه ومع الوقت عمل السوريون على كسب رزقهم ومتابعة حياتهم، وأن من حق السوريين الانضمام إلى المؤسسات الحكومية والجمعيات وان يكونوا عضواً غي غرف الصناعة والتجارة والزراعة ولكن يجب أن يكون ذلك بشرط على من سيكون مديراً بأن يكون تركي الجنسية من الأصل وليس حاصلاً عليها استثنائياً.

وأضاف محي الدين أن هذا الشرط يجب أن يتطبق على شركات البورصا، منوهاً في الوقت نفسه أن وفي بعض الأحيان نشاهد الأعضاء الأجانب في بعض المدن أكثر من الأعضاء الأتراك داخل الجمعيات.

وقد رصدت تركيا بالعربي ردود فعل مؤيدة ومعارضة على تصريحات النائب التركي، حيث قال المعارضون أن هذا التصريح عنصري فكيف لك أن تفصل بين المواطنين الأتراك في المناصب الوظيفية وقد اعتبره كثيرون أمراً مرفوضاً مطالبين البرلمات التركي عدم الموافقة عليه.

 

تركيا بالعربي

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً