إغلاق 6 مخيمات للاجئين السوريين في تركيا.. وزارة الداخلية تحدثت عن السبب

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن إغلاق 6 مراكز إيواء للاجئين السوريين، مشيرةً إلى أن عدد الذين غادروا المخيمات تجاوز الـ 100 ألف شخص، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام تركية.

ونقل موقع “ديركن” عن صحيفة “جمهورييت” التركية، أمس الخميس، وترجمت “السورية نت”، أن 101 ألف سوري حصلوا على مساعدة مالية لاستئجار سكن في المدن التركية بعدما خرجوا من المخيمات، في حين أن 30 ألفاً فضلوا الانتقال لمراكز إيواء أخرى.

وقالت الوزارة إن الهدف من هذه العملية هو توفير النفقات، مشيرة إلى أنها ستوفر حوالي 77 مليون ليرة تركية من إغلاق هذه المراكز  سنوياً.

ويوجد 19 مركزاً للإيواء، يعيش فيها حوالي  291 ألف سوري، وهذه المركز أُغلق منها: “أديمان، نزب 1، غازي عينتاب،  قارقاميش، ماردين ميدات ، شانلي أورفا-اقجاقلة”، حيث يبلغ عدد سكانها قرابة 133 ألف سوري وسوف يخرجون منها، حسبما نقل الموقع عن وزارة الداخلية.

يشار إلى أنه منذ أغسطس/ آب 2018، ذكرت وسائل إعلام تركية أن المديرية العامة للهجرة قدمت قراراً نقل 5 مخيمات، ثلاثة منها تقع في ولاية غازي عينتاب جنوب تركيا، وأشارت إلى أن مخيمات غازي عينتاب لوحدها تضم 23 ألفاً و95 لاجئ، بينما يضم مخيم أديمان 8 آلاف و627 شخص، في حين يضم مخيم ماردين ألفين و458 شخص.

 

السورية نت

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً