Homeأخبارملفات التجنيس في غازي عنتاب تعاود تحركها مجدداً…

ملفات التجنيس في غازي عنتاب تعاود تحركها مجدداً…

بدأت ولاية غازي عنتاب منذ يوم أمس بمعاودة نشاطها في النظر بملفات الجنسية مجدداً بعد توقف دام لأكثر من ثمانية أشهر، حيث تلقى بعض السوريين رسائل نصية من مديرية النفوس والمواطنة (التجنيس) بضرورة مراجعة مبنى الولاية في الطابق الرابع للزوجين والأطفال فوق عمر الـ18 سنة من أجل مقابلة الوالي.
وعزا بعض المراقبين على تأخر وتباطؤ الملفات والدخول في مسا ر المراحل بسبب تغير آلية البحث الأمني حيث يتم إجراء البحث الأمني قبل إجراء مقابلة الوالي وحتى قبل إدراج الأسماء في قوائم الجنسية في بعض الولايات مثل أورفه، وهذا سينعكس بالتأكيد على تناقص الفترة الزمنية اللازمة للمراحل لغاية الحصول على الجنسية وخاصة المرحلة الرابعة التي كانت تمتد لـ 6 أشهر على أقل تقدير ناهيك عن بعض الملفات العالقة لأكثر من سنتين في المرحلة الرابعة.
والجدير بالذكر بأن ملفات كثيرة تحولت خلال الأسبوعين الماضيين إلى المرحلة السادسة وخلال فترة قريبة ستتحول إلى المرحلة الأخيرة واستقبال الرسالة الأخيرة بالتهنئة والحصول على الجنسية التركية.
كما أن قوائم جديدة تأتي إلى إدارة الهجرة بين الحين والأخر وعلى فترات متقاربة تتضمن أسماء مرشحين للجنسية من كافة الفئات والطبقات بغض النظر عن المؤهلات العلمية وفيما إذا كان يحمل إذن عمل أم لا، إقامة سياحية أو حماية مؤقتة.
ويعتبر كثير من السوريين حصولهم على جنسية بلد آخر مكسباً وانجازاً كبيراً لخلاصهم من مشكلة تجديد الوثائق السورية التي تستهلك وقتاً وجهداً ومالاً كبيراً لا قبل لكثير من السوريين في تحمله، كما أنه يتخلص من النظرة الدونية والشك والريبة لمجرد حمله الجواز السوري في كثير من بلدان العالم.
بلغ عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية حتى الآن قرابة 60 ألف سوري حسب آخر تصريح لوزير الداخلية التركي قبل أيام.

 

غربتنا- عبد الله سليمان أوغلو

FOLLOW US ON:

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT