احذروا تناول الطعام بعد الساعة السادسة مساءً.. والسبب؟

توصلت دراسة حديثة خلال الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأميركية في بيان علمي إلى أنّ وجبات الطعام في وقت متأخر من الليل قد تؤثر في صحة القلب، وفق ما ذكر موقع “life science”.

ووجد الباحثون أنّ الأشخاص الذين يستهلكون 30 في المئة أو أكثر من السعرات الحرارية اليومية بعد الساعة السادسة مساءً، كانوا أكثر عرضة بنسبة 19 في المئة لتطور السكري قبل أولئك الذين تناولوا كميات أكبر في وقت مبكر من اليوم. كما أنهم كانوا أكثر عرضة بنسبة 23% لتطور فرط ضغط الدم مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا كميات أكبر في وقت مبكر من اليوم.

المشكلة في التوقيت

وأشارت مؤلفة الدراسة نور مكارم إلى أن “70% من الأشخاص المصابين بمرض السكري يواصلون تطويره من النوع الثاني، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، مضيفةً أنّ هذه “المشاكل سببها “أن لا تأكل في ذلك الوقت الأمثل لنظامك اليومي”.

واعتقد الباحثون في الدراسة أنّ توقيت الوجبة قد يؤدي دورا في ارتفاع معدلات البدانة وارتفاع ضغط الدم والسكري الذي شهدته السنوات الأخيرة إضافة إلى تطور عوامل الخطر لمرض القلب.

ولفتت أستاذة مساعدة في طب الأعصاب والطب الوقائي في كلية الطب في جامعة “نورث وسترن” في فينبيرغ كريستين كنوتسون، إلى أنّ “نتائج هذه الدراسة تتطابق إلى حدّ كبير مع نظرية “تناول المزيد من الطعام، في وقت لاحق من اليوم يبطئ عملية الأيض”.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً