الشرطة التركية تعتقل متسول سوري وتبين أن لديه حساب بنكي فيه 340 ألف ليرة تركية

ألقت السلطات التركية القبض على متسولين سوريين في ولاية (تشناق قلعة) جنوب غرب البلاد، حيث ضبطت في حسابهما المصرفي مئات الآلاف من الليرات التركية.

ووفقا لموقع “بالق أسير” الإلكتروني، فقد ضبطت الشرطة التركية مع المتسول حوالي 8000 ليرة تركية، أثناء إلقاء القبض عليه عندما كان يتسول برفقة زوجته في أحد أحياء (تشناق قلعة).

وادعى الموقع، بأنّ المتسولين اعترفا بأنّهما يجمعان جرّاء سؤالهما الناس في الساعة الواحدة ما بين 500 وألف ليرة تركية، حيث تبيّن بأنّ المتسول لديه حساب مصرفي فيه 340 ألف ليرة تركية.

وما إن انتشر خبر القبض على المتسولين، حتى استغل مواطن تركي الحدث، وعلق على الخبر عبر حسابه الخاص بموقع “تويتر” مدعياً، أنّ السوريين في تركيا يقبضون رواتب شهرية من الدولة.

وجاء في التغريدة: “يبدو أنّ ما يأخذونه من الدولة لا يكفيهم، فقد ضُبط مع المتسول في تشناق قلعة، 8 آلاف ليرة تركية، وادّعى بأنّه يكسب في الساعة الواحدة ما بين 500 إلى ألف ليرة تركية، وتبيّن أنّ لديه في الحساب المصرفي 340 ألف ليرة تركية”.

جدير بالذكر، أنّه غالبا ما يتمّ الترويج ونشر أخبار كاذبة عن السوريين من قبل المعارضة التركية التي روّجت لحملاتها الدعائية باللعب على ورقة السوريين، مدّعية بأنّ السوريين يقبضون رواتب شهرية من الدولة، وأنّ الدولة تتكفل بأجور الفواتير التي تترتّب على اللاجئين السوريين، وغيرهما من الشائعات الأخرى التي سرعان ما تفنّدها وسائل إعلامية تركية أخرى.

اورينت

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً