وفد أمريكي رفيع يزور تركيا للتنسيق بشأن الانسحاب من سوريا

أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، عبر تغريدات له بتوتير اليوم الجمعة، أنه سيزور تركيا رفقة المبعوث الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، ورئيس الأركان جوزيف دانفورد، بهدف التنسيق بشأن انسحاب قوات بلاده من الأراضي السورية.
وقال بولتون: “ذاهبون من أجل مناقشة سبل التعاون مع حلفائنا بشأن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، ومنع ظهور داعش مجدداًا، وحماية مواقف الذين قاتلوا معنا ضد التنظيم، ومكافحة الأنشطة الإيرانية الخبيثة في المنطقة”.
وأكدت مصادر في الرئاسة التركية، الأربعاء الماضي، عن زيارة قريبة يجريها مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، إلى تركيا في العام الجديد، وسيبحث مع المسؤولين الأتراك الوضع في سوريا.
وأعلن البيت الأبيض، في 19 من كانون الأول، بدء سحب القوات الأميركية من شرق الفرات، بعد اقتراب نهاية حملتها لاستعادة كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش”، خلال مدة تمتد من 60 إلى 100 يوم، الأمر الذي لم يلقَ قبولاً لدى حلفاء أمريكا في أوروبا و”إسرائيل”.
وحاول الرئيس الأمريكي التخفيف من وطأة قراره المفاجئ الذي وصف بـ المستعجل، حيث أعلن أن انسحاب القوات الأمريكية سيكون بطيئاً من سوريا.
المصدر: الأناضول 

شارك الى منصات التواصل لديك:
والي عنتاب
مقتل امرأة
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً