والي عنتاب يعد بمنح “الكملك” لجميع من لا يحملها

وعد والي مدينة غازي عنتاب “داوود غُل” بالانتهاء من منح بطاقة الحماية المؤقتة خلال شهرين، لجميع من لا يحملها، مطالباً إدارة الهجرة بتسريع عمليات المنح.

جاء ذلك خلال لقاء الوالي مع مجموعة من نشطاء المجتمع المدني السوري الأربعاء الماضي، حضره كلٌّ من نائب الوالي، ومدير إدارة الهجرة، ومدير الأمن في الولاية.

من جانبه، أشار مدير إدارة الهجرة إلى أن منح بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” متاحٌ حالياً للحالات الطارئة، وحالات المرضى والمواليد الجدد، مضيفاً أنه يتم يومياً إصدار 150 بطاقة جديدة.

وأكد مدير إدارة الهجرة، أنه يتم تجهيز مركز “الجمهوريات” المخصص سابقاً لتحديث البيانات، كمركزٍ ثانٍ مع المركز الكائن بجانب المستشفى الأمريكي، لمنح بطاقة الحماية المؤقتة، بهدف رفع عدد البطاقات الممنوحة يومياً إلى قرابة 450 بطاقة.

وفي السيّاق، أوضح المدير، بأن إجراءات إذن السفر لن تتغير، وقال: “لا نريد للسوريين أن يتجوّلوا بشكل كيفيٍّ دون إذن، وكلّ من يتقدم بطلب إذن سفر مع المبررات يُعطى وثيقة إذن السفر”.

يذكر أن “غل” الذين عيّن والياً على غازي عنتاب في تشرين الأول 2018، صرّح بأن تركيا تنظر إلى السوريين نظرة أخوّة، وتساوي بينهم وبين الأتراك في الحقوق والواجبات

حلب اليوم

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً