“مجموعة دامسكو” تبدأ مساعداتها الإنسانية للسوريين في تركيا

زار وفد من مجموعة “دامسكو غروب” التجارية برفقة الهلال الأحمر التركي، عدداً من مراكز إيواء اللاجئين السوريين على الحدود التركية السورية، بهدف تقييم الاحتياجات والمستلزمات.

وشملت زيارة الوفد، كلا من مركزي “بوينو يوغون” و” يايلا داغي” حيث اطلعوا من المسؤولين، على أوضاع السوريين وأهم الاحتياجات، لا سيما مع قدوم فصل الشتاء.

وفي الاجتماع الذي جرى بين الوفد السوري ومسؤولي الهلال الأحمر التركي والقائمين على المركز أمس الأحد، أعرب وفد مجموعة داماسكو، عن شكره وتقديره الكبيريين للجهود التي تقدمها تركيا للسوريين.

ومن جهة ثانية لفت مختار المركز خالد أوزبك، إلى أنّ مركز“بوينو يوغون” يعدّ قدوة لمخيمات اللاجئين في العالم بأسره، من حيث الخدمات التي يقدمها لـ 8400 سوري يعيشون بداخله.

وفي مركز يايلاداغي، أطلع مدير المركز مصطفى داميرطاش، وفد مجموعة دامسكو، على أوضاع اللاجئن السوريين المقيمين داخل المركز وخارجه.

كما أجرى الوفد زيارة لمرافق المخيم الخدمية، وتواصل عن قرب مع السوريين.

كما زار الوفد “روضة آمال الأطفال” للأيتام، واطلع على أبرز احتيجات الأطفال والقائمين عليه.

تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس مجلس إدارة مجموعة “دامسكو”، مهند فايز المصري سيشرف في الأيام القادمة على توزيع المساعدات على السوريين في تركيا، وإيصالها للداخل السوري. وستشمل المساعدات، مواد غذائية وطبية، وخيم، وملابس، والمستلزمات الضرورية للأطفال.

ومن الجدير بالذكر أنّ مجموعة “دامسكو” تأسست في دمشق عام 2004، وبدأت تنشط في عالم الأوراق المالية وتجارة المواد ا

ترك برس

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً