“أنقرة” ترد على تحذيرات “ترامب”.. وتطالب “واشنطن” باحترام شراكتهما الاستراتيجية

قال متحدث باسم الرئاسة التركية، اليوم الاثنين، إن تركيا تتوقع احترام “الولايات المتحدة” شراكتهما الاستراتيجية، بعد أن حذر الرئيس “دونالد ترامب” من أن تركيا ستُدمر اقتصادياً إذا هاجمت “وحدات حماية الشعب” الكردية في سوريا.

وغرد المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن على تويتر رداً على تغريدة ترامب :”السيد دونالد ترامب إنه خطأ فادح مساواة الأكراد السوريين بحزب العمال الكردستاني، المدرج على قائمة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية، وفرعه بسوريا PYD / YPG”.

Ibrahim Kalin@ikalin1

Mr @realDonaldTrump It is a fatal mistake to equate Syrian Kurds with the PKK, which is on the US terrorists list, and its Syria branch PYD/YPG. Turkey fights against terrorists, not Kurds. We will protect Kurds and other Syrians against all terrorist threats.Donald J. Trump@realDonaldTrumpStarting the long overdue pullout from Syria while hitting the little remaining ISIS territorial caliphate hard, and from many directions. Will attack again from existing nearby base if it reforms. Will devastate Turkey economically if they hit Kurds. Create 20 mile safe zone….٦٬٤٥٦٢:٥٨ ص – ١٤ يناير ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر٢٬٦٧٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأضاف كالن: “الإرهابيون لا يمكن أن يكونوا شركاءك وحلفاءك، تركيا تتوقع أن تحترم الولايات المتحدة شراكتنا الاستراتيجية ولا تريد أن تؤثر عليها دعاية إرهابية”.

وأكد “كالن” أن أنقرة “تكافح الإرهابيين وليس الأكراد، وتعمل على حماية الأكراد وباقي السوريين من تهديد الإرهاب”.

وكان “ترامب” قد قال على “تويتر” في وقت سابق، إن الولايات المتحدة تبدأ الانسحاب من سوريا في الوقت الذي تضرب فيه فلول مقاتلي تنظيم الدولة هناك.

وأضاف “ترامب”: “تركيا ستدمر اقتصاديا إذا ضربت الأكراد”، معلناً أن “واشنطن” ستقيم منطقةً آمنة في الشمال السوري لمسافة 20 ميلاً.

حلب اليوم

شارك الى منصات التواصل لديك:
“مجموعة دا
لا تأبه بته
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً