خاصية جديدة في واتساب لحماية الرسائل عبر البصمة!!

سيطرح تطبيق واتساب لمستخدميه في تحديثه الأخير خاصيةً جديدة تماماً لتحسين مستوى الأمان، إذ ستطرح خاصية جديدة في واتساب لحماية الرسائل عبر بصمة الأصابع.

يعمل واتساب على دمج تقنيات المقاييس الحيوية في خاصية التصديق على هوية المستخدم الخاصة بالتطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ما يعني أنَّه سيمكن للمستخدمين حماية رسائلهم باستخدام بصمات أصابعهم.

وبهذا ستكون هواتف آيفون والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والتي تدعم حالياً خاصية بصمة الأصابع للتصديق على هوية مالك الجهاز، قادرةً على حماية حسابات مستخدمي تطبيق واتساب من أي متطفلين غير مرغوب فيهم، بإجبار أي شخص يريد فتح تطبيق واتساب على تأكيد هويته باستخدام بصمة الإصبع.

سيحتاج مستخدمو واتساب لتفعيل تلك الخاصية إلى الدخول إلى «الإعدادات/settings»، ثم اختيار «الخصوصية/Privacy»، وتمرير الصفحة لأسفل وصولاً إلى قسم «التصديق/Authentification»، حيث يجدون اختياراً باسم «بصمة الإصبع/Fingerprint».

لكن للأسف، التحديث لم يطرح بعد
كان موقع WaBetaInfo هو أول من كشف عن تلك الخاصية، إذ ينشر باستمرار التحديثات قبل طرحها في تطبيق واتساب الذي تمتلكه شركة فيسبوك بمتابعة التغييرات الجديدة التي تطرأ على الكود الخاص بالتطبيق.

وليس معروفاً متى ستُطرح تلك الخاصية الجديدة للاستخدام، لكنَّ التحديث الكبير القادم لنظام أندرويد، وهو النسخة v2.19.3، سيكون موعداً منطقياً لطرح الخاصية.

إذ كتب موقع WaBetaInfo في تقريره: «سيكون متاحاً لك استخدام خصائص اعتماد الهوية الخاصة بجهازك إن لم يتمكن تطبيق واتساب من التعرُّف على بصمة إصبعك. وتُعَد تلك الخاصية في مراحل التطوير الأولية. وستكون متاحةً في المستقبل لأي مستخدم يمتلك هاتفاً به إمكانية لمسح بصمة الإصبع ويعمل بنظام أندرويد، سواءٌ نظام أندرويد مارشمالو أو ما هو أحدث منه».

وتشير بعض التقارير غير المؤكدة إلى أنَّ واتساب يعمل على تطوير عملةٍ رقمية مشفرة لتضمينها في التطبيق.

وقال أحد المتحدثين الرسميين لشركة فيسبوك لصحيفة The Independentالبريطانية إنَّ الشركة «تستكشف» تلك التقنية قريباً.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً