إنجازات فاطمة شاهين رئيس بلدية غازي عنتاب خلال 4 أعوام

اجتمعت اليوم السيدة فاطمة شاهين رئيس بلدية غازي عنتاب برؤساء المؤسسات الصحفية في غازي عنتاب والصحفيين العاملين في هذه المدينة وقامت شاهين بشرح الانجازات التي قامت بها خلال الأعوام الأربعة التي مضت من عهدها ومن بين الأسئلة التي سؤل شاهين عن أهمية الخدمات التي قدمتها بلدية غازي عنتاب في المناطق التي تم تحريرها في ظل عملية درع الفرات؟ أجابت شاهين أن الخدمات التي تم تقديمها ليست البلدية من واجباتها ولأكن في هذه المدينة يعيش أكثر من 500 ألف سوري وإذا أردنا أن يرجعوا إلى بلادهم يجب علينا أن نؤمن لهم البيئة المناسبة هناك وقد قمنا بحفر 4 أبار ماء شرب للأهالي وقمنا بتوصيل الكهرباء أيضا هناك وكان النتيجة أن عاد أكثر من 100 ألف من السوريين إلى مدينة الباب و50 ألف شخص عاد إلى جرابلس ونتوقع أن يعود أعداد كبيرة إلى مدينة عفرين .

أضافت شاهين أنهم يتوقعون أن تعود العدد الأكبر من السوريين إلى وطنهم بعد تحرير مدينة منبج وألان الدولة التركية تفاوض كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي من اجل تطهير تلك المناطق من المجموعات الإرهابية .

وقالت شاهين : لولا أنه نحن لم نقوم بتحسين الحياة في المناطق المحررة لكان الأهالي لا يرجعون إلى بيوتهم وبالتالي تكون تلك المناطق تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية ونحن من سنكون المتضررين الأكبر من هذه العملية .

وفي سؤال أخر من ان وجود السوريين وجودهم في هذه المدينة أيضا سبب في رفع أسعار أجار البيوت ؟

أجابت شاهين نحن على علم بأنه الاجارات في هذه المدينة تعتبر من أغلى الاجارات في تركيا وقد قمنا بعهدنا بحل هذه المشكلة وذلك من خلال فتح مواقع ومناطق جديدة للإسكان والأعمار ومن هذه المشاريع العملاقة مشروع المدينة الشمالية ونقوم أيضا مشاريع عملاقة لتلبية احتياجات المدينة من الماء وكوننا المدينة التي استقبلت المهاجرين ونحن رضينا أن نكون الأنصار نحن كمؤسسات خدمية نقوم بتلبية احتياجات هذه المدينة من كل الجوانب .

 

وقامت السيدة شاهين بشرح وإعطاء معلومات عن 1027 مشروع أقيمت في عهدها والمشاريع المستقبلية لهذه المدينة .

 

تحرير : حجي عدنان

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً