وزير الدفاع التركي: خططنا واستعداداتنا جاهزة لعملية منبج وشرق الفرات

قال وزير الدفاع (خلوصي أكار) اليوم (الأحد) إن “خطط واستعدادات تركيا جاهزة بشأن العمليات المحتملة ضد الإرهابيين في منبج وشرق الفرات بسوريا” .
وجاءت تصريحات (أكار) خلال تفقده الوحدات العسكرية على الحدود التركية السورية، في الذكرى السنوية الأولى لعملية “غصن الزيتون”، التي قامت بها القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر في منطقة عفرين، شمالي سوريا.
وفيما يتعلق بشرق الفرات ومنبج، قال: “سنقوم بالعمليات والخطوات اللأزمة في الوقت والزمان المناسبين” مضيفاً: “خططنا واستعداداتنا جاهزة لمواجهة المشكلة التي تعترضنا في منطقة منبج السورية وشرق الفرات”.
وأكد على احترام وحدة الأراضي السورية والعراقية، مشيراً إلى أن “العمليات التركية تستهدف فقط المنظمات الإرهابية، ولا تستهدف أبدا أشقائنا الأكراد أو العرب” منوهاً إلى أن “هدف القوات المسلحة التركية هو تمكين السوريين من العودة لأراضيهم”.
يشار إلى أن جولة أكار الجديدة تأتي بعد قرابة الأسبوعين من زيارة مماثلة، وقد رافقه في الزيارتين رئيس الأركان (يشار غولر) وقائد القوات البرية (أوميت دوندار) وقائد القوات البحرية (عدنان أوزبال) وقائد القوات الجوية (حسن كوتشوك أقيوز).

اورينت

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً