Homeصحفأولويات تركيا من المنطقة الآمنة شمال سوريا

أولويات تركيا من المنطقة الآمنة شمال سوريا

قالت صحيفة “يني شفق” التركية إن أولوية تركيا في تشكيل المنطقة الآمنة شمالي سوريا تتمحور أولا حول إعلان مدن منبج وتل أبيض ورأس العين مناطق آمنة، والتحقق من سكان هذه المدن، وتوفير البنية التحتية الطبية والأمنية في هذه المدن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن المنطقة الآمنة التي تسعى إليها تركيا بالتعاون مع الولايات المتحدة ستنفذ على مراحل متعددة، وأن البدء في التنفيذ بات وشيكا جدا.

وتضيف أن احتمال شن عملية عسكرية باق حتى الآن، حيث ستبدأ الخطة من مدينة منبج، وبعدها تنفذ تباعا في تل أبيض ورأس العين، حيث سيتم تطهير المنطقة من الوحدات الكردية والعمال الكردستاني، والسيطرة عليها وبدء تنفيذ البنية التحتية للخدمات فيها.

وأوضحت أنه بمجرد السيطرة على هذه المدن، فإنه سيجري التحقق من هويات السكان القاطنين فيها، واختيار مجالس محلية من السكان، وتحديد متطلبات المنطقة من البنى التحتية الصحية والخدماتية، وأنه سيتم بعدها تدريب الفرق الأمنية، كما ستشكل تركيا فريقا خاصا لحماية أمن الحدود مع تركيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن من أولويات تركيا طرد المقاتلين الأجانب الذين جاؤوا للقتال في سوريا إلى جانب تنظيم الدولة أو إلى جانب الوحدات الكردية، وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.

وتضيف أن قوات نظام الأسد وزعت أكثر من 20 ألف لباس عسكري خاص بها في مناطق الدرباسية ورأس العين ومنبج والحسكة، وأن النظام سيعمل على تسويق كذبة “استلمنا الأراضي من الوحدات الكردية” من خلال العناصر الذين سيرتدون هذه الملابس.

وبينت الصحيفة أن تركيا قدمت تقريرا لروسيا بشأن هذه المعلومات واستعدادات النظام، وقالت إنها ستقوم باللازم في حال محاولة إفشال العملية التركية.

FOLLOW US ON:
أسعار صرف ا

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT