إسطنبول وغازي عنتاب الأكثر استقطابا للطلاب السوريين في تركيا

كشف تقرير صادر عن وكالة “بي أر نت” للأرشفة والمتابعة الإعلامية، عن إجمالي أعداد الطلاب السوريين الذين يرتادون الجامعات التركية.
وذكرت الوكالة بالاستناد إلى معلومات أوردتها مديرية التعليم العالي، وأرقام وردت على وسائل إعلام تركية مختلفة، أنّ أعداد الطلاب السوريين الذين يرتادون الجامعات التركية، في أكثر من ولاية مختلفة، بلغت 20 ألفا و701.
ولفت التقرير إلى أنّ 7 آلاف و721 من الجامعيين هم إناث، فيما بلغ عدد الجامعيين الذكور 12 ألفا و980 طالبا.
وبحسب التقرير فإنّ الولاية التركية الأكثر استقطابا للطلاب الجامعيين هي إسطنبول، وذلك بعد طلاب يبلغ 4 آلاف و323 طالبا يتلقون تعليمهم في جامعات الولاية المختلفة.
وتلي غازي عنتاب الحدودية ولاية إسطنبول من حيث عدد الطلاب السوريين الجامعيين، حيث يبلغ عدد الطلاب السوريين ممن يرتادون الجامعات الموجودة في الولاية المذكورة ألفين و48 طالبا.
بالمقابل فإنّ أقل الولايات التركية استقطابا للطلاب السوريين الجامعيين هي “شرناق وتونجالي” حيث بلغ عدد الطلاب السوريين الجامعيين في الولايتين المذكورتين طالبا سوريا جامعيا واحدا لكل ولاية.
و ذكر التقرير، أنّ عدد الأخبار المكتوبة والمتعلقة باللاجئين السوريين، والتي نشرتها وسائل إعلام تركيا خلال العام الأخير فقط بلغ 84 ألفا و638، مشيرا إلى أنّ عدد الأخبار التي تناقلها الإعلام التركي، والمتعلقة فقط بالطلاب السوريين في تركيا بلغ ألفين و867 خبراً.

شبكة بلدي

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً