Homeتكنولوجيامحركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في “غوغل”!..تعرف عليها

محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في “غوغل”!..تعرف عليها

نشر موقع “يو أس توداي” الأميركي تقريراً، كشف فيه عن عددٍ من محرّكات البحث غير محرّك “غوغل” الشهير، وهي تعدّ أنّها أفضل منه وقد تجد فيها ما لا يمكن أن تجده في “غوغل”.

ويشرح التقرير طريقة استخدام هذه المواقع وميزاتها، وهي:

الأفلام المطروحة حديثاً

يزخر الإنترنت بخدمات بث الأفلام، ومع ذلك يظل السؤال دائمًا: ما الذي يجب أن نشاهده الليلة؟ في بعض الأحيان نتصفح الخيارات، فإما أن نبحث عن بعض الكلاسيكيات المفضلة أو عن الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار، وهذا البحث يحتاج التنقل من منصّة لأخرى، وبالتالي يأخذ جهداً ووقتاً. وهناك محرك بحث يقوم بهذا العمل نيابة عنك، وهو “JustWatch”، حيث يقوم هذا الموقع بتمشيط مواقع عرض الأفلام ومنها “نيتفليكس”، وسيقوم بإظهار الأفلام المتاحة، سواء مجانية أو مدفوعة الثمن.

تسريبات تجبر “غوغل” على اتخاذ القرار الصعب

هذه أبرز إخفاقات “غوغل” عبر السنين

كما يمكن ضبط نتائج بحث الموقع، وتصنيفها بالطريقة التي تريدها، حسب السنة والتقييم والسعر والنوع والجودة وتصنيف العمر، ويقوم أيضاً الموقع بعرض كل ما هو جديد على أي موقع بث للأفلام.

ويقدم موقع آخر أيضاً الخدمة ذاتها واسمه “GoWatchIt”.

صور متحركة

قد تجد بعض الصور المتحركة GIF في “غوغل” أو في مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يمكنك بدلاً من التنقل من موقع لآخر، أن تجد المئات من الصور المتحركة في مكان واحد، وهو موقع “Giphy”. قم فقط بإدخال اسم أو وصف ما تريد البحث عنه في شريط البحث، وستجد الكثير من الصور المتحركة في هذا الموقع، ولمشاركة أي صورة منه، قم بالضغط عليها، وابحث عن زر النسخ، وانسخ رابطها، وأرسلها لمن تريد.

ويوجد للموقع تطبيق على نظامي تشغيل الهواتف الذكية “أندرويد” و”ios”، تستطيع من خلاله مشاركة الصور مع أصدقائك.

برمجيات حرة

قد لا يهتم الكثير بالبرمجيات مفتوحة المصدر، ولكن المبرمجين ومطوري البرامج سوف يفعلون بالتأكيد، يحتوي موقع “Libraries.io” على الآلاف من البرمجيات المجانية ومفتوحة المصدر، كما ينبهك الموقع إلى تحديثات البرامج، ويرسل إشعارات حول مشكلات عدم التوافق والتبعية.

كسب المال باستخدام موقع البحث

طورت شركة “مايكروسوفت” محرك البحث الخاص بها “BING”، كمنافس مباشر لمحرك البحث “غوغل”، ونعم لا يمكن أن يدعي أحد بأن شعبية محرك “بينغ” توازي شعبية “غوغل، لكن المميز فيه أن الشركة ستكافئك على عمليات البحث فيه.

يطلق على هذا النظام اسم “مكافآت مايكروسوفت”، وللاستفادة منه قم بإنشاء حساب على موقع الشركة، ثم قم بتسجيل الدخول على محرك البحث “BING” باستخدام الحساب، وابدأ البحث لكسب نقاط المكافأة، ثم يتتبع النظام نقاطك في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة، بحيث يمكنك تتبع أرباحك أثناء القيام بما تفعله عادةً.

محرك البحث السري

قد يتشابه موقع البحث “startpage” مع محرك “غوغل” بالشكل وبطريقة البحث وطريق عرض النتائج، إلا أنه صُمم ليحافظ على خصوصيتك، فهو لا يقوم بجمع بياناتك، ولا يحفظ علامات التبويب التي دخلتها.

يمكنك فتح حساب على الموقع، واستخدام خدمة البريد الإلكتروني المجانية الخاصة به.

FOLLOW US ON:
تعزيزات من

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT