جبران باسيل يواصل تصريحاته العنصرية ويهاجم اللاجئين السوريين

هاجم وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل مجدداً اللاجئين السوريين الذين فروا هرباً من عمليات القصف والموت في مناطقهم ولاذوا بلبنان ،ودعى لإعادتهم لمناطقهم رغم ماينتظرهم من مصير مجهول .

ونقلت قناة MTV عن وزير الخارجية في كلمته خلال الاجتماع الوزاري العربي الأوربي الذي عقد أمس الأثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل .

واعتبر باسيل أن مليون ونصف نازح سوري أرهقوا لبنان مادياً بخسائر وصلت إلى 40% من ناتجه القومي معتبراً أن وجود اللاجئين على الأرض اللبنانية يعتبر واحداً من التحديات التي تواجه لبنان والذي لن يرضى بالمخططات التي تهدف لتوطينهم على أرضه محذراً الأوروبيين بأنهم إذا اعتقدوا بأن إبقاء النازحين في البلدان المجاورة لسوريا يبعدهم عنهم فهم مخطئون.

وتابع إلى أن أقرب طريق لذهاب اللاجئين إلى أوروبا هو ببقائهم في بلدان المتوسط، والسبيل الوحيد لعدم ذهابهم إليكم هو في عودتهم.

وكان وزير الخارجية جبران باسيل المعروف بولائه للنظام وقربه من حزب الله اللبناني، طالب في آب الماضي بعدم الربط بين عودة اللاجئين وبين تحقيق تقدم على مستوى الحل السياسي، وقال في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو أن لبنان يؤيد العودة السريعة للاجئين السوريين دون حل سياسي، ورأى أنه لا يوجد مبرر لقاء اللاجئين السوريين في لبنان على حد تعبيره.

المركز الصحفي السوري

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً