Homeثقافةشعراء سوريين وأتراك في ملتقى “على ضفاف الوطن” بكهرمان مرعش

شعراء سوريين وأتراك في ملتقى “على ضفاف الوطن” بكهرمان مرعش

أقيم في مدينة كهرمان مرعش جنوب تركيا، أمسية شعرية، ضمت كوكبة من الشعراء والكتاب السوريين والأتراك، حيث شارك بالأمسية عشرون شاعرا وشاعرة مثلوا أغلب المحافظات السورية، وثلاثة كتاب وشعراء من تركيا، تحت عنوان ملتقى الأدباء والكتاب السوريين (على ضفاف الوطن). 
وشهدت قاعة المؤتمرات في مؤسسة “رضوان هوجا” التعليمية الخيرية إقبالا جماهيريا كبيرا، ألهب حماس الشعراء والكتاب بحضور رسمي تقدمهم الأستاذ محمد عاكف أوزغان عميد كلية الشريعة في جامعة كهرمان مرعش والسيد هارون كول دامير مدير دائرة الهجرة في المحافظة.
وأوضح مدير ملتقى الأدباء والكتاب السوريين الأستاذ صبحي دسوقي، أن الملتقى يضم أكثر من مئتين وعشرين شاعرا وأديبا وفنانا موزعين على أربعة مراكز في الداخل السوري، وستة مراكز في المحافظات التركية، ويطمح الملتقى لأن يكون مرآة حرة للثقافة السورية، تعكس البنية الجمالية والروحانية للمبدع السوري وذهنيته المنفتحة، وتؤكد مكانة الثقافة و أصالتها.
وأضاف دسوقي “يؤسس الملتقى لتوفير تربة صالحة تضم المؤمنين بمناهضة الظلم والفساد ومساندة الثورة السورية في تحقيق أهدافها في الحرية والكرامة”.
الأستاذ محمد زكريا الحمد أستاذ كلية الشريعة في جامعة “سوتش إمام” أحد منظمي الأمسية وأحد شعرائها، أكد على أهمية إقامة مثل هذه النشاطات الفكرية ومد جسور التواصل الثقافي مع الأخوة الأتراك، وقال “لمست خلال عملي كأستاذ للغة العربية في جامعة سوتش إمام اهتمام منقطع النظير باللغة العربية وثقافتها وبمأساة الشعب السوري على وجه التحديد”.

شبكة بلدي

FOLLOW US ON:
نقاط تنظيم
“الهجرة ال

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT