Homeأخباركاتب العدل مناوب أيام العطل في تركيا

كاتب العدل مناوب أيام العطل في تركيا

أعلن وزير العدل التركي، عبد الحميد غل، أن تغييرات ستبدأ في نظام عمل كتاب العدل (النوتر) بحيث سيعمل البعض منها في أيام العطل لتأمين الخدمات للمواطنين في تركيا.

وقال الوزير التركي إن هذا القرار تم اتخاذه بعد العديد من المقابلات وقررت الوزارة إثرها إطلاق الخدمة ليستطيع الموظفون والعاملون تسيير معاملاتهم خلال أيام العطلة الأسبوعية، حسبما نقلت صحيفة ميليت.

وقال الوزير، “قريبًا جدًا ستبدأ مناوبات النوتر يومي السبت والأحد وبعد سير هذا التطبيق بشكل فعال سنطيل عمل كتاب العدل بعد الساعة 5 وسنقوم بدراسة الاحتياجات وسنتحرك وفقًا لها لخدمة المواطنين”.

من هو كاتب العدل التركي:

يُعرف القانون التركي النوتر بأنه الشخص الذي ينظم الوثائق ويصدقها من أجل ضمان حقوق الأفراد وبالتالي ضمان منع النزاعات أو حلها بالتساوي، يقوم النوتر بتعهد ببيع العقارات، شراء وبيع المركبات، تصديق الوثائق، الوكالات، تنظيم كتاب دعوة، وتوثيق عقود الإيجار أو الشكاوى والاعتراضات.

يصنف كاتب العدل في ثلاث درجات تختلف في كل درجة منهما صلاحياته، حيث يبدأ النوتر فعالياته بالدرجة الثالثة ومع كل أربع سنوات خدمة يتم تقييم خدماته ورفع درجته إذا كان يستحق.

تنتشر مكاتب النوتر في كل حي من كل مدينة تركية ويعطي كل مكتب منهما رقمًا، ويعتمد كل مكتب مجموعة مترجمين يتعامل معهم فقط لترجمة الوثائق الأجنبية وتقاضي مبلغ مستقل.

ويقدم النوتر خدماته لجميع المقيمين في تركيا ويقوم بمعاملات مثل تصديق الشهادات الدراسية، تثبيت عقود الإيجار أو دعوة أحد الأقارب عن طريق التحقق من صحة البيانات ثم توقيعها وختمها ثم أرشفتها.

وعند الدفع يمنحك ورقة توضح نوع الوثيقة ورقمها وأجرتها، ويجب الاحتفاظ بها لأنها تمكنك من طلب نسخ ثانية من وثيقتك بسعر مخفض.

أجور التصديق لعام 2019 (metropoltercume)

يتقاضى النوتر 110 ليرات أجرة تصديق الشهادة المترجمة، 120-150 أجرة الوكالة المحاسبية وبين 90.50-120 لوكالة بيع السيارة و40 ليرة لتصديق صفحة وجه واحد و65 تصديق صفحتين بوجه واحد.

عنب بلدي

FOLLOW US ON:
انفجار في م

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT