Homeأخباريوم تحرير مدينة عفرين السورية في ذكرى معركة جناق قلعة

يوم تحرير مدينة عفرين السورية في ذكرى معركة جناق قلعة

مرَّ عام كامل على تحرير مركز مدينة عفرين مع يوم يوافق لمعركة”جنق قلعة”، ضمن عملية “غصن الزيتون” التي قادتها القوات التركية مع الجيش السوري الحر، العملية وضعت النهاية لاحتلال منظّمة بي كا كا (PKK) الإرهابية في عفرين. وقد ساهم الدعم التركي للمدينة في تحوّل رئيسيّ على صعيد الأمن، التعليم، الاقتصاد والصحة.

في مثل هذا اليوم الثامن عشر من شهر أذار كان النقطة الفاصلة في عملية “غصن الزيتون” مع دخول طلائع الجيش السوري الحر لمركز مدينة عفرين وفرض سيطرتها الكامل على المدينة خلال ساعات قليلة، وهروب من تبقى من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية (YPG) وقياداتها من المدينة، لتبلغ “عملية “غصن الزيتون” هدفها الاستراتيجي بكسر المشروع الانفصالي والسيطرة على أكبر تجمع للميليشيات الانفصالية في الشمال السوري.

حيث دمرت منظمة بي كا كا الإرهابية أثناء تواجدها في عفرين، الكثير من البنى التحتية وبينما حاولت المنظمة الارهابية صنع تغيير ديمغرافي وفكري، نجحت تركيا في تطوير الحياة والمعيشة، عبر إنجاز أعمال هامة للهياكل الأساسية المادية والإدارية، وعاد أكثر من 200 ألف سوري إلى عفرين والمناطق المحررة.

و شهدت عفرين تحوّلًا كبيرًا بفضل الدعم التركيّ، وعادت الحياة إلى طبيعتها، على مختلف الصعد؛ من المجتمع والصحة والتعليم إلى النقل والأمن والاقتصاد.

وأطلقت قوات الجيش التركية عملية “غصن الزيتون” في 20 كانون الثاني 2018، بالتعاون مع الجيش السوري الحر المعارض، لتحرير منطقة عفرين من عناصر وحدات حماية الشعب (YPG) وداعش الارهابيتين.

FOLLOW US ON:
دراسة طبية

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT