Homeالاقتصادانطلاق ملتقى غازي عنتاب الاستثماري-التجاري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

انطلاق ملتقى غازي عنتاب الاستثماري-التجاري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

برعاية مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية ووكالة تطوير طريق الحرير، انطلقت في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، فعاليات ملتقى غازي عنتاب الاستثماري التجاري لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويحضر الملتقى الذي يستمر حتى 19 نيسان الجاري، نحو 70 رجل أعمال وممثلي شركات كبرى لديها فعاليات في السعودية والكويت والامارات والأردن ولبنان والسودان وباكستان واليمن. 

ومن المقرر أن يجري المشاركون في الملتقى، زيارات على عدد من المصانع والمعامل بولاية غازي عنتاب، قبل بدء جلسات الملتقى غدا الأربعاء.

وعلى هامش الملتقى، زار عبد الخالق بن داود، عضو مجلس إدارة مجموعة متاجر “بن داود” في المملكة العربية السعودية، والي غازي عنتاب داود غل.

وخلال اللقاء، أعرب بن داود عن ثقته بإمكانية العثور على منتجات في ولاية غازي عنتاب، يمكن لتسويقها في متاجر شركته.

من جانبه قال مصطفى غوكسو ممثل الدول الخليجية في مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية، إن الهدف من تنظيم مثل هذه الملتقيات في مدن تركية مختلفة، هو نقل الأنشطة التجارية إلى خارج إسطنبول وأنقرة.

وأعرب عن ثقته بأن العلاقات التجارية هي السبيل الأمثل لجلب الاستثمارات الأجنبية إلى تركيا.

وأضاف أن المحادثات واللقاءات التي ستجري خلال فترة انعقاد الملتقى، ستساهم في تنشط الحركة التجارية بين الأتراك والضيوف المشاركين فيه.

بدوره قال رئيس غرفة تجارة غازي عنتاب طونجاي يلدريم، أن الملتقى سيجلب مكاسب كبيرة لتركيا والمشاركين الأجانب، مبينا أن غازي عنتاب تعد واحدة من أشهر المدن العالمية من حيث التنافسية.

ترك برس

FOLLOW US ON:
بلدية كلس ا
وزير تركي ي

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT