Homeأخبار“الشعب الجمهوري” يعلن تسلم مرشحه وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول

“الشعب الجمهوري” يعلن تسلم مرشحه وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول

قالت “جنان قفطانجي أوغلو” رئيسة حزب الشعب الجمهوري لولاية إسطنبول، إن المجلس الانتخابي في مدينة إسطنبول سلم مرشح حزبها “أكرم إمام أوغلو” وثيقة رئاسة البلدية.

طعن استثنائي
ولفتت صحيفة حرييت في خبرها إلى أنّه وعقب إعلان قفطانجي أوغلو، شارك عدد من مسؤولي الشعب الجمهوري عبر حساباتهم على تويتر تصريحات مشابهة لتصريح “قفطانجي أوغلو”، تؤكد ذهاب إمام أوغلو إلى المجلس الأعلى للانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن حزب العدالة والتنمية الحاكم، تقدّم بقرار “الطعن الاستثنائي” لإلغاء الانتخابات في إسطنبول، والمطالبة بإجرائها مجددا، وذلك بحجّة وقوع خروقات في عدد من مناطق إسطنبول. 

ومن المحتمل أنّ ينظر المجلس الأعلى للانتخابات بقرار الطعن الاستثناي والتأكد من حدوث خروقات، عقب تسليم إمام أوغلو وثيقة رئاسة البلدية.

ووفقا للقانون التركي فإنّ المجلس الأعلى للانتخابات لا يمكنه إلغاء أو إسقاط رئاسة بلدية المرشّح الفائز ما لم يتم منحه وثيقة رئاسة البلدية كخطوة أولية.

“عبد القادر سيلفي” كان قد قال في مقال نشرته حرييت “لكي يتم اتخاذ قرار بإسقاط رئاسة البلدية من المرشح يجب إعلانه رئيسا كخطوة أولية، بعبارة أخرى يجب أن يتم إعلان أكرم إمام أوغلو رئيسا لبلدية إسطنبول، ومن ثم يتم اتخاذ قرار بإسقاط رئاسته في حال ثبتت صحة ادّعاءات العدالة والتنمية”.

اورينت

FOLLOW US ON:
العشرات من
لاجئ سوري ف

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT