Homeسياسةتركيا..باهتشلي ينتقد كليجدار أوغلو لوصفه أعضاء لجنة الانتخابات بالعصابة

تركيا..باهتشلي ينتقد كليجدار أوغلو لوصفه أعضاء لجنة الانتخابات بالعصابة

انتقد زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت باهتشلي، رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، لوصفه أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، بالعصابة التي تتلقى أوامرها من القيادة السياسية في البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها باهتشلي خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزب الحركة القومية بمقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة.

وأوضح باهتشلي أنه من المعيب أن تصدر مثل هذه التوصيفات من فم زعيم حزب سياسي في تركيا، وأن هذه التصريحات تعكس عقلية هذا الحزب.

واضاف باهتشلي، أن مثل هذه التصريحات تعتبر جريمة يحاسب عليها القانون، داعيا كليجدار أوغلو إلى التخلي عن حصانته البرلمانية والمثول أمام القضاء.

وكان كليجدار أوغلو وصف أمس أعضاء اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، بالعصابة التي تتلقى أوامرها من القيادة السياسية في البلاد.

وعن قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا حول إعادة انتخابات الإدارة المحلية في إسطنبول، قال باهتشلي إن القرار مرحب به، وأن سكان إسطنبول أيضا رحبوا بالقرار.

وتابع قائلا: “هذا القرار صادر عن سلطة قضائية في تركيا، لماذا تنزعج أحزاب المعارضة من هذا القرار، إن كانوا واثقين من أنفسهم لماذا يرتعبون من خوض الانتخابات مجددا”.

يوم والاثنين، قررت اللجنة العليا للانتخابات، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/حزيران المقبل، وذلك استجابة للطعون المقدمة من حزب العدالة والتنمية.

ترك برس

FOLLOW US ON:

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT