Home2019مارس

بعد فرز 65% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية

“تحالف الشعب” المكون من (حزب العدالة والتنمية + حزب الحركة القومية) يحصد 52.3% من مجمل أصوات الناخبين

“تحالف الأمة” المعارض (حزب الشعب الجمهوري + حزب الجيد) يحصد 37.2% من مجمل أصوات الناخبين

النتائج الأولية في “#إسطنبول” بعد فرز 87.2% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية:

“بن علي يلدرم – حزب العدالة والتنمية”: 49.7%

“أكرم إمام أوغلو – حزب الشعب الجمهوري”: 47.7%

النتائج الأولية في “#أنقرة” بعد فرز 69.3% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية:

“منصور يافاش – حزب الشعب الجمهوري”: 49.7%

“محمد أوز هاسيكي – حزب العدالة والتنمية”: 47.8%

النتائج الأولية في “#أزمير” بعد فرز 60.2% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية:

“مصطفى تونتش سوير- حزب الشعب الجمهوري”: 58.2%

“نهاد زيبقجي – حزب العدالة والتنمية”: 38.1%

النتائج الأولية في “#غازي_عنتاب” بعد فرز 92.3% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية:

“فاطمة شاهين – حزب العدالة والتنمية”: 53.6%

“جلال دوغان – حزب الجيد”: 16.5%

وكانت عملية الفرز الأولية للأصوات في الانتخابات المحلية التركية بمراكز الاقتراع قد بدأت إثر إغلاق الصناديق في تمام الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي (14.00 تغ)، وسط ترقب النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات.

وبحسب قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، فإن عملية التصويت بدأت في 32 ولاية من الولايات الواقعة شرقي وجنوب شرقي تركيا ومنطقة البحر الأسود، الساعة 07.00 (04.00 تغ) صباح اليوم الأحد، وانتهت في الساعة 16.00 بالتوقيت المحلي.

والولايات التركية الأخرى بدأت عملية التصويت فيها الساعة الـ08.00 بالتوقيت المحلي وانتهت بحلول الساعة الـ17.00 عصرا، لتغلق صناديق الاقتراع في عموم الولايات التركية البالغة 81 ولاية بهذا التوقيت.

وتحظر اللجنة العليا للانتخابات نشر الأخبار والتعليقات والمقالات بقصد الترويج والتي من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية بحرية تامة بعد الساعة الـ18.00 بالتوقيت المحلي.

كما تحظر اللجنة على وسائل الإعلام والإذاعات نشر كل ما يتعلق بالانتخابات سوى البيانات والأخبار الصادرة عنها، في الفترة ما بين الساعة 18.00-21.00 بالتوقيت المحلي.

وبحلول الساعة 21.00 من مساء اليوم بالتوقيت المحلي سيتم رفع الحظر عن كل ما يتعلق بالانتخابات، فيما تمنح القوانين التركية الصلاحية للجنة العليا للانتخابات برفع الحظر عن النشر قبل هذا التوقيت.

وتنافس في الانتخابات 12 حزبًا، هي “العدالة والتنمية”، و”الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي”، و”السعادة”، و”تركيا المستقلة”، و”الاتحاد الكبير”، و”الديمقراطي”، و”اليسار الديمقراطي”، و”إيي”، و”الشيوعي التركي”، و”الوطن”.

وانتخب المواطنون الأتراك في انتخابات الأحد، رؤساء بلديات المدن والأقضية وأعضاء مجالسها بالإضافة إلى مخاتير الأحياء ولجان الحكماء.

استشهد جندي تركي وأصيب آخر، اليوم الأحد، بهجوم على قاعدة تركية في منطقة “غصن الزيتون” شمال سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية، بأن وحدات حماية الشعب التركية استهدفت قاعدة عسكرية تركية في ريف عفرين، ما أدى لمقتل عنصر، وإصابة آخر، تم إسعافه إلى مستشفى مدينة كلس.

وعقب ذلك، استهدفت القوات التركية المتمركزة في عفرين بالمدفعية الثقيلة مواقع “وحدات حماية الشعب” الكردية في قرية “شوارغة” ومحيطها في ريف حلب الشمالي.

حلب اليوم

أدلى مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول، بن علي يلدريم، اليوم الأحد، بصوته في انتخابات الإدارة المحلية.

وتوجه يلدريم إلى مركز الاقتراع برفقة عقيلته سميحة يلدريم، حيث رحب المواطنون بيلدريم، الذي تبادل أطراف الحديث معهم قبل التصويت.

وتمنى يلدريم النجاح لموظفي الصناديق، ودعا أن تكون الانتخابات خيرًا وسعدًا على البلاد.

وفي تصريح للصحفيين عقب الإدلاء بصوته، أعرب يلدريم عن أمله في أن تنعكس نتائج الانتخابات بالخير على عموم البلاد.

جدير بالذكر أن الشعب التركي يشارك الأحد، في العرس الديمقراطي المتمثل في انتخابات الإدارة المحلية، حيث بدأ التصويت في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي (تغ+3) بالمناطق الشرقية والساعة 8 في غرب البلاد.

ترك برس

تنتشر في مناطق سيطرة نظام الأسد، ظاهرة الإدمان على شم الشعلة بين الأطفال، حيث تم توثيق عشرات الفيديوهات والتقارير لانتشار الظاهرة.

وبعد انتشار فيديو الطفلة التي تشم “الشعلة” في دمشق ثم تلقي بنفسها في نهر بردى، نشرت صفحات محليّة عدّة تسجيلاً مصوّراً في حالة مشابهة لطفل يتعاطى مادة “الشعلة” في مدينة اللاذقيّة قرب دوّار الزراعة.

ووفق الفيديو الذي تداولته العديد من الصفحات والمجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي فإن الطفل الذي كان يشم الشعلة لم يكترث للتصوير ووجود الكاميرا، وقال إن عناصر الشرطة تعرفه جيّداً ولن تقترب منه في حال أراد أحد الإبلاغ عنه (حسب قوله).

واستهجن الأهالي الذي أكدوا انتشار ظاهرة تعاطي الأطفال للمواد المخدّرة، صمت الجهات الأمنيّة على انتشار الظاهرة.

وفي سياق متصل أفاد مراسل حلب اليوم بانتشار الظاهرة أيضاً على الطرقات وفي حدائق مدينة حلب، حيث تداولت صفحات موالية للنظام صوراً تظهر أطفال يستنشقون المادة وهم في حالة إدمان.

وأشار المراسل إلى أن ظاهرة إدمان شم الشعلة منتشرة في مدينة حلب، حتى قبل اندلاع الثورة السورية.

وأضاف: “أن الأطفال الذين يقومون بالتسول في مدينة حلب، أصبح معظمهم مدمنين لشم الشعلة بشكل كبير”.

ومادة “الشعلة” هي عبارة عن مادة كيميائية سامة، يلجأ إليها مدمنو المواد المخدّرة، في حال فقدان تلك المواد، إذ لها تأثير مشابه لبعض المخدّرات، لدى شمّها بشكل مكثف، والشعلة بشكل أساسي تستخدم لأغراض اللصق، وهي متوفرة بجميع الأسواق، ولم يتم إدراجها على أنها مادة مخدّرة.

يذكر أن ظاهرة شم الشعلة انتشرت بشكل كبير في معظم المحافظات السورية وخاصة في العاصمة دمشق، ومدينة حلب.

حلب اليوم

بدء العملية الانتخابية في مدينة غازي عنتاب اعتبارا من الساعة 7 صباحا وستستمر لغاية الساعة 5 مساءا

اليوم تركيا تتجه إلى الانتخابات المحلية , وقد بدء عملية التصويت في مدينة غازي عنتاب من الساعة 7 صباحا وقامت السيدة فاطمة شاهين مرشحة اتفاق الجمهور بإدلاء صوتها في مدرسة اسلي علي ولي وبعد التصويت تمنت السيدة شاهين بان يكون هذه الانتخابات خير للوطن والمواطن .

المصدر : MEGA TV

أعلنت تركيا السبت عن إنشاء غرفة عمليات لإدارة المعركة المقرر إطلاقها ضد مقاتلي “وحدات حماية الشعب” شرق الفرات.

وذكرت ،”وكالة الأناضول التركية” أن وزير الدفاع “خلوصي آكار” افتتح برفقة عدد من قادة الجيش غرفة عمليات مشتركة على الحدود السورية، تعنى بإدارة العملية العسكرية المقررة ضد مقاتلي “وحدات حماية الشعب” شرق الفرات.

يأتي ذلك بعد مضي يومين من تصريحات المبعوث الدولي إلى سورية “جيمس جيفري” التي قال فيها إن بلاده تعمل مع تركيا لإنشاء منطقة آمنة شمال سورية، خالية من مقاتلي “وحدات حماية الشعب” التي تعتبرها تركيا إرهابية تهدد وحدة وسلامة الأراضي التركية.

وكانت صحيفة “يني شفق التركية” كشفت قبل أسبوع أن “وحدات الحماية الكردية” تعمل على تشكيل جيش من 15 ألف مقاتل لمهاجمة معاقل “المعارضة” و”القوات التركية” في عفرين وإدلب بدعم من دول غربية.

الاناضول