ŞAHİNBEY NÖBETÇİ ECZANELER

KOZANLI TANRITANIR ECZANESI İnönü Cad. N:152 DR.ERSİN ARSLAN Devlet Hast.civarı (Tam-Med Hast. Yanı) / ŞAHİNBEY

Telefon : 0 342 251 55 75

ISTIKLAL ENES ECZANESI İstiklal Mah. 97 nolu Sok. No:34 (Kafadar Sağ.Ocağı Karşısı) / ŞAHİNBEY

Telefon : 03423395700

DUMLUPINAR ECZANESI Yaşam Hastanesi Civarı Dumlupınar Mh.(Dumlupınar Ilköğrtm Okulu-Hz.Musa Cami Yanı) / ŞAHİNBEY

Telefon : 0342 250 51 00

BİNEVLER RANA ECZANESİ Üniversite Bul. N:142/C (Binevler’de Reno Servisi Yanı) / ŞAHİNBEY

Telefon : 0342 339 65 51

ALBAYRAM ECZANESİ Karataş Mahallesi 1 bölge Barbaros camii arkası Winmar Market Civarı / ŞAHİNBEY

Telefon : 0 850 223 26 64

ATES ECZANESI 23 Nisan Mahallesi Üniversite Bulvarı No:317/D(Tıp Fakültesi Karşısı) / ŞAHİNBEY

Telefon : 03422519512

ŞEHİTKAMİL NÖBETÇİ ECZANELER

BAHAR YILDIZ Eczanesi Mücahitler mah. 52060 nolu sok. no:5/B Şehitkamil Gaziantep (Medicalpark hastanesi poliklinik girişi karşısı-Eski Primer hastanesi karşısı) / ŞEHİTKAMİL

Telefon : 03423233013

SARIGÜLLÜKESİN ECZANESİ S. Güllük Mah. Kılıç Ali Cad.(Muzaffer Dondurma Karşısı) / ŞEHİTKAMİL

Telefon : 03423395214

GIZEM ECZANESI PANCARLI MAH. 8 NOLU CAD. NO:8 SANKO OKULLARI CİVARI / ŞEHİTKAMİL

Telefon : 03423387165

ARZU ECZANESİ Göllüce mahallesi 25057 nolu Sokak No:52/A Şehitkamil/ Gaziantep İnayet Topçuoğlu Hastanesi karşısı / ŞEHİTKAMİL

Telefon : 0342 235 35 10

KAYAÖNÜ HİLAL ECZANESİ Pir Sultan Mh. Çetin Emeç Cd.N:83(Şehitkamil Dev.HastYanı) / ŞEHİTKAMİL

Telefon : 0342 323 54 63

AKINCI ECZANESI Hasırcıoglu Mah. Tekel Cad. 13 Nolu Sok. No:40 Şehitkamil/Gaziantep( Hasırcıoğlu Tıp Merkezi Karşısı) / ŞEHİTKAMİL

Telefon : 0342 325 21 21

NİZİP NÖBETÇİ ECZANELER

ÖZLEM ECZANESİ NİZİP Fatih Sultan Mahallesi Hastane Caddesi No:15/E-F / NİZİP

Telefon : 0342 517 66 69

OĞUZELİ NÖBETÇİ ECZANELER

SAĞLIK ECZANESİ OGUZLAR MAH.VILAYET CAD. N:2 / OĞUZELİ

Telefon : 03425713144

İSLAHİYE NÖBETÇİ ECZANELER

IBN-I SINA ECZANESİ Cumhuriyet Mahallesi Hükümet Caddesi No:7 İSLAHIYE / İSLAHİYE

Telefon : 0342 862 10 70

ARABAN NÖBETÇİ ECZANELER

DAMLA ECZANESI Yeşilova Mah. Gaziantep Cad. No:94/C / ARABAN

Telefon : 0342 611 38 38

أكد السيد” أجدير دمر” مرشح الحزب الصالح للبلدية الكبرى في غازي عنتاب خلال زيارة السيد Arif KURT  مدير عام  قناة MEGA TV , بأنة هناك حرب مشتعلة في سورية ونحن كأهالي مدينة غازي عنتاب قمنا بواجبنا تجاه جيراننا السوريين, وفتحنا لهم أحضاننا, وبيوتنا ولأكن اليوم أصبح في الداخل السوري مناطق أمنة وفي حال نجاحهم في الانتخابات التي ستجرى في 31 آذار بأنهم سيقومون بإرسال السوريين إلى المناطق الآمنة على شكل دفعات.

علما أن تركيا ستشهد في تاريخ 31 آذار انتخابات محلية بغية أنتحاب مخاتير الأحياء ورؤساء البلديات وهناك تحالفين يخوضون الانتخابات وهو تحالف الجمهور وتحالف الاتفاق الوطني  ولا يحق للسوريين التصويت في هذه الانتخابات إلا من حصل على الجنسية التركية وتقدر عددهم 53 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية .

قال مرشح حزب العدالة والتنمية” للانتخابات البلدية التركية في ولاية إسطنبول، بن علي يلدرم، إن الأشخاص الذين يخالفون القانون سوف “يشدون من أذانهم” وسنرسلهم خارج هذه المدينة”، وذلك خلال لقاء انتخابي حاشد وسط حي زيتون بورنو في مدينة إسطنبول.

وأخذ التصريح الذي أدلى به يلدريم – وهو آخر رئيس وزراء في تركيا – مساء يوم الجمعة الفائت صدى كبيراً بسبب اقترانه بالحديث عن السوريين الذين كانوا مقصودين به.

يلدرم أكد خلال كلمته أن الأمن يأتي بالمقام الأول، وأنه لا يوجد أي شخص يحق له تخرب أمن مواطنيه، حسب تعبيره، مؤكداً أنه لا مجال للمساومة على هذا الأمر.

ونقل موقع “انترنت خبر” التركي تصريحات يلدريم وترجمتها “السورية نت”، وقال: “من يخالف القوانين سوف يُشد من أذنه ويخرج من المدينة، ولكن بالمقابل نحن نعمل من أجلهم، ومن أجل تحسين أوضاعهم وإعادتهم إلى وطنهم”، في إشارة إلى السوريين في تركيا.

  • تخوف وقلق

وتلقى سوريون تصريحات يلدريم بقلق، حيث اعتبروا كلامه تصريحاً غير مسبوق، خاصة أنها تأتي في وقت حساس، لا سيما وأن اللاجئين يخشون بشدة العودة إلى بلدهم.

“أبو محمد” صاحب بقالة في حي اسنيورت في إسطنبول، قال في تصريح لـ”السورية نت”، إنه يعتقد “أن هذه التصريحات ليست ذات أهمية كبيرة، فهي تأتي ضمن الحملة الانتخابية التي يعمل عليها حزب العدالة والتنمية التركي والتي يستهدف فيها جذب الناخبين القوميين المعارضين لوجود الأجانب في تركيا وإسطنبول خصيصاً، وإن هذه التصريحات لم تتغير منذ فترة، ولكن لا يوجد أي تطبيق لها على الأرض، بل أبدى تفاؤله بالمستقبل”.

وأشار إلى أن السوريين يعيشون في اسطنبول منذ سنوات، “ولم يتعرضوا للتضييق بشكل جدي حسب ما يلاحظه”، وفق تعبيره، مشيراً إلى أن هذا الكلام قد “لا يخرج أيضاً عن المنطق، فمن يثيرون المشاكل يجب أن ينالوا العقاب”.

من جهته قال “مهند” وهو مهندس ميكانيك سوري يقيم في إسطنبول، إنه يخشى أن “يحصل تغيير حقيقي في التعامل التركي مع السوريين بعد هذه التصريحات غير المسبوقة”، حسب قوله.

وأشار إلى أنه يخشى أن يضطر للخروج من إسطنبول التي لم يستطع الحصول على “الكملك” فيها، ولم يستطع نقلها من ولاية أورفا التي حصل فيها على بطاقة الحماية المؤقتة، كما قال إنه يخشى أيضاً أن يفرض عليه العودة إلى الولاية التي جاء منها، حيث سيتوقف عمله، حسب تأكيده.

“لا يوجد لدي أي مخرج قانوني لوضعي، لا أستطيع الحصول على إقامة ولا أي شيء أخر.. ليس لدي جواز سفر، والكملك خاصتي سيعيدني إلى أورفا. أفكر جدياً بالذهاب والهجرة عبر البحر لأوروبا، أفضل الموت على العودة إلى سوريا”.

ويبدي بعض السوريين في تركيا تخوفهم بعد موجة التصريحات الأخيرة التي تتحدث عن رجوعهم إلى بلدهم، وسط انعدام أي مقومات للحياة فيها، لا سيما وأنه لا توجد ضمانات بألا يتعرضون للاعتقال، كما حصل للاجئين بعد عودتهم إلى بلدهم.

السورية نت

جاءت أسعار صرف الدولار الأمريكي واليورو و الذهب مقابل الليرة التركية على الشكل التالي

#دولار$

شراء 5,3874

مبيع 5,3899

#يورو

شراء 6,1091
مبيع 6,1091

#غرام_ذهب

شراء 222,9780
مبيع 223,1189

* هذه الأسعار قد لا تلتزم بها محلات الصرافة و لكنها دليلك لمعرفة الفرق الحقيقي بين الأسعار

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن القوات المسلحة التركية تنتظر تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، لاطلاق عملية عسكرية جديدة ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا.

وأوضح أكار في تصريح للصحفيين، أن القوات المسلحة التركية أعدت الخطط والتحضيرات اللازمة للعملية العسكرية المرتقبة ضد التنظيمات الإرهابية في مدينة منبج ومناطق شرق الفرات بسوريا.

وأضاف أكار أن تركيا لن تسمح للتنظيمات الإرهابية بالتمركز قرب حدودها وتهديد أمن واستقرار تركيا.

وأشار إلى أن العمليات التي تقوم بها تركيا داخل الأراضي السورية، متوافقة مع القوانين الدولية، وتندرج في إطار الدفاع عن أمن الحدود وحماية استقرار البلاد.

يذكر أن تركيا قامت بعمليتي درع الفرات وغصن الزيتون في سوريا، واستهدفت فيهما التنظيمات الإرهابية، واستطاعت تحرير مساحات واسعة، مهدت لعودة آلاف اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

ترك برس

أعلن وزير الداخلية في حكومة نظام الأسد (محمد رحمون) الانتهاء من إعداد دفتر الشروط الخاصة بمنح جواز السفر السوري الإلكتروني.

واعتبر أن الجواز الالكتروني “مطلب عالمي” وقال “من المتوقع في نهاية العام الحالي أننا لم نعد قادرين على الدخول إلى أي بلد بالجواز السفر العادي”.

ووفق صحيفة (الوطن) الموالية أكد (رحمون) أمس (الأحد) أنه “تم إصدار أكثر من 126 ألف جواز سفر بصفة مستعجلة داخل البلاد، وبلغ نظام الدور أكثر من 268 ألف جواز على حين بلغ عدد الجوازات الممنوحة للمقيمين خارج البلاد بصفة مستعجلة أكثر من ألفي جواز ووصل ضمن نظام الدور إلى أكثر من 181 ألف جواز”.

ولفت إلى أنه تم الربط بين إدارة الهجرة والقنصلية في “وزارة الخارجية” ليتمكن المواطن من الحصول على حركات سفر مباشرة من وزارة الخارجية عند إتمام المعاملات المتعلقة بالتجنيد ودفع البدل، حسب زعمه.

وأضاف (رحمون) أنه “أمام موضوع البطاقة الشخصية يمكن أن تأتي بعد جواز السفر الإلكتروني وتكون تتمة للمشروع وهي مؤجلة حالياً”.

معلناً أنه في نهاية العام سيتم نقل مبنى إدارة الهجرة والجوازات إلى الزبلطاني (في العاصمة دمشق) بعد الانتهاء من بعض الأعمال التي تقوم بها الوزارة.

اورينت


قال متحدث الرئاسة التركية “إبراهيم قالن”، الأحد، إن بلاده تستضيف 5 ملايين لاجئ أكثر من نصفهم من اللاجئين السوريين.

وأضاف في كلمة له خلال اجتماع الأمانة العامة لوقف السلامة والتنمية المستدامة الدولي، بإسطنبول، أن من بين اللاجئين 3،5 مليون سوري.

وشدد على ضرورة حل أزمة اللاجئين، واعتبرها امتحان للدول في اختبار أخطاء النظام العالمي الراهن، وأن العديد من الدول فشلت في هذا الامتحان، حسب قوله.

وأوضح أن عدد اللاجئين في العالم حالياً يبلغ 70 مليون شخص، من سوريا وآخرون من شمال إفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب آسيا ومن مناطق آخرى في العالم، مشيراً إلى أن عدد اللاجئين حالياً يقابل عدد سكان عشرات الدول حول العالم.

وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب العالمي، قال: “علينا التخلي عن ازدواجية المعايير فيما يخص الإرهاب، فالإرهابي يجب أن يكون إرهابيا بنظر الجميع، لا أن يكون إرهابيا عند دولة ومكافحا من أجل الحرية عند دولة أخرى”.

حلب اليوم

النظامُ الغذائي النباتي يتمتعُ بالعديد من الفوائدِ الصحية، إذ يعمل على تحسينِ عملية الهضم نتيجة تناولِ كمياتٍ كبيرة من الخضارِ والفواكه والألياف التي تُساعد على تهدئةِ القولون. وتقول بنين شاهين، خبيرة التغذية لدى فيتنس فيرست الشرق الأوسط، إن النظام الغذائي النباتي يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، بشرط مراعاة تفادي التأثيرات السلبية المحتملة.

يقولُ خبراء التغذية أن النظامَ الغذائي النباتي يساعد على إنقاصِ الوزن؛ إذ يبلغُ متوسط وزن الشخص النباتي أقل بـ2 إلى 4 كلغ من الشخص الذي يتناول اللحوم.

ويرجعُ ذلك في الغالب إلى كميةِ السعرات الحرارية الموجودة بالبروتين الحيواني، في الوقتِ الذي يحتوي البروتين النباتي على سعراتٍ حرارية أقل.

ومن ناحيةٍ أخرى، فقد تُسبّب المنتجات الحيوانية ومشتقاتِ الحليب كاللبن والجبنة والبيض وحتى الشوكولاتة، حساسيةً لدى البعض، لذلك يمكن أن يساعدَ الحد من تناولِ هذه الأطعمة في التقليلِ من أعراض ما يُعرف بـ”عدمِ تحمّل الطعام” وفرص الإصابة بمتلازمة الأمعاء المتسرّبة.

ووفقا لجمعية التغذية الأمريكية يمكن أن يساهمَ الحد من استهلاكِ المنتجات الحيوانية أيضا في تقليلِ خطرِ الإصابة بأمراضٍ مُزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والسرطان.

وأشارت شاهين إلى أنه قد تخفى على الكثير من الناس الذين يختارون الحمية الغذائية النباتية، كمية الفيتامينات والمعادن التي قد يخسرونها، وهو ما يستدعي الإلمام بمعلومات كافية حول كيفية الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن قدر الإمكان. وأضافت أن

 لكن التأثير السلبي الأكثر شيوعا للحميةِ النباتية هو نقصُ العناصر الغذائية التي عادةً ما نحصل عليها من المنتجاتِ الحيوانية.

1152 / انتخاب فريدريك الأول ملكا على الألمان.

1493 / المستكشف كريستوفر كولومبوس يصل إلى قارة أمريكا الشمالية.

1519 / المستكشف الإسباني هرنان كورتيس ينزل في الساحل المكسيكي.

1665 / ملك إنكلترا تشارلز الثاني يعلن الحرب على هولندا.

1813 / القوات الروسية التي كانت تحارب جيش نابليون بونابرت تصل إلى برلين الألمانية وانسحاب الفرنسيين منها دون قتال.

1933 / المستشار النمساوي إنغلبرت دولفوس يعلن حل البرلمان والانفراد بالسلطة.

1979 / بدء انسحاب القوات الصينية من فيتنام.

2012 / إجراء الانتخابات الرئاسية في روسيا وكانت نتيجتها فوز فلاديمير بوتين بالرئاسة.

2015 / الإعلان عن اكتشاف مجمع للمقابر يرجع للعصر الحديدي في مدينة لافو في إقليم الأوب في فرنسا.

من مواليد هذا اليوم

1923 / باتريك مور .. فلكي بريطاني.

1949 / سيرغيه باغابش رئيس أبخازيا.

1954 / فرنسوا فيون رئيس وزراء فرنسا.

من وفيات هذا اليوم

1832 / جان فرانسوا شامبليون .. عالم فرنسي قام بفك رموز الهيروغليفية.

1941 / لودنيغ كويد .. ناشط سلام ألماني حاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1927 .

1952 / تشارلز شرينغتون .. طبيب بريطاني حاصل على جائزة نوبل في الطب عام 1932 .

2011 / سيمون فان دير مير .. عالم فيزياء هولندي حاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1984 .