أفادت المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية ناديدة شبنم أقطوب، بأن مباحثات تجري مع روسيا، لتسيير دوريات مشتركة، لمنع هجمات عناصر “ميليشيا الوحدات الكردية، انطلاقا من بلدة تل رفعت التي تسيطر عليها الميليشيا بريف حلب.

وقالت أقطوب في مؤتمر صحفي عقدته أمس الثلاثاء، بمقر الوزارة في أنقرة، “تتواصل جهود التنسيق لتسيير دوريات مشتركة مع روسيا، في هذه المنطقة، للحيلولة دون الهجمات التي تستهدف عناصرنا، انطلاقا من تل رفعت”، بحسب وكالة الأناضول.

وأضافت المتحدثة أن الجيش التركي سيواصل القيام بالرد اللازم على هجمات الإرهابيين التي مصدرها من تل رفعت، في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس.

منطقة خفض التوتر 
وبشأن الوضع في منطقة خفض التوتر في إدلب، قالت المتحدثة “جهودنا متواصلة بنجاح لتنفيذ اتفاق سوتشي حول إدلب بالتنسيق مع روسيا رغم الاستفزازات”.

ولفتت إلى تسيير الدورية الأول للجيش التركي (في المنطقة منزوعة السلاح، بالتوازي مع دورية للجيش الروسي في محيطها) في منطقة إدلب في 8 مارس / آذار الحالي.

وأشارت إلى أن تلك الدوريات ستسهم في ترسيخ وقف إطلاق النار، واستمرار جهود تأسيس السلام والاستقرار. ونوهت في الوقت ذاته إلى عدم تحقيق نجاح كاف فيما يتعلق بمنع الهجمات التي يشنها نظام الأسد على إدلب.

منطقة منزوعة السلاح
وشددت على ضرورة كبح انتهاكات النظام لوقف إطلاق النار، من أجل ضمان استمرارية الأنشطة في المنطقة منزوعة السلاح.

من ناحية أخرى، ذكرت المتحدثة أن تركيا تواصل التشاور والتنسيق والاجتماعات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، في إطار التحضيرات الجارية بخصوص شرق الفرات.

وتطالب تركيا بإنشاء منطقة آمنة عمقها من 30 إلى 40 كم بمحاذاة الشريط الحدودي الذي يبلغ 440 كم من شرق الفرات وحتى الحدود العراقية، بهدف إبعاد ميليشيا الوحدات الكردية عن حدودها وإتاحة المجال أمام عودة النازحين واللاجئين السوريين إلى ديارهم.

اورينت

قام الشرطة الإسرائيلية بإغلاق أبواب المسجد الأقصى يوم أمس واليوم قامت بفتحها من جديد .

في الصباح الباكر تم فتح أبواب المسجد الأقصى التي تقع في فلسطين المحتلة وحسب بيان عزام الخطيب رئيس أوقاف القدس الإسلامية بأنة فقد تم فتح أبواب المسجد الأقصى من جديد بعد أن قام الشرطة الإسرائيلية إغلاقها يوم أمس وقد قام المصلين بأداء صلاة الفجر داخل المسجد .

علما إن الشرطة الإسرائيلية قامت يوم أمس بعد صلاة الظهر بإغلاق أبواب المسجد الأقصى بحجة أنة قام احد الأشخاص بإلقاء زجاج حارق على الشرطة الإسرائيلية المتواجدين في المسجد وبعد الإغلاق  لم يستطع المصلين من أداء صلاة العصر والمغرب والعشاء في المسجد وقد نظم الفلسطينيين مظاهر على هذا الإغلاق المجحف بحق المسجد الأقصى وعقب ذلك أضطر السلطات الإسرائيلية فتح أبواب المسجد الأقصى من جديد  .

MEGA TV

عادة ومع قدوم مدرب جديد لأحد الأندية العملاقة في الدوريات الأوروبية الكبرى، يكون هناك عدد من الرابحين والخاسرين داخل أروقة النادي سواء على صعيد اللاعبين أو الإدارة، وهذا ما يبدو أنه سيحدث مع عودة الأسطورة زين الدين زيدان، على دكة بدلاء ريال مدريد ليقود الفريق الملكي من جديد بعد موسم سيئ للغاية على صعيد النتائج والأداء والمشاكل داخل غرفة تغيير الملابس.

وبحسب موقع “goal” الرياضي فإن أبرز الرابحين من عودة “زيزو” إلى المريغني هو قائد الفريق سيرخيو راموس الذي كان خروجه شبه مؤكد بعد المشاكل الكبيرة التي عانى منها مؤخرا مع رئيس النادي، وبعد أنباء عن اشتراط المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رحليه حتى يقبل بتدريب الريال.

ومن الفائزين كذلك الظهير الأيسر للفريق مارسيلو والذي فقد مكانه كلاعب أساسي في الفريق بعد أن تولى الأرجنتني سانتياغو سولاري دفة القيادة، إذ بات الأخير يفضل سيرجيو ريغليون الذي استطاع أن يقدم أدوارا دفاعية قوية على الجبهة اليسرى.

وأيضا سيكون الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس سعيدا بعودة المدرب القديم الذي تألق معه وأحرزه معه لقب أفضل حارس في أوروبا والعالم بعد تحقيق دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات على التوالي، ورجوع زيدان قد يساعده على العودة أساسيا بعد المستوى المتذبذب للحارس البلجيكي كورتوا أو على الأقل أن يحصل على فرص متساوية، خاصة وأن زيدان يتقن فن المداورة بين اللاعبين.

وأخيرا، ربما يكون لاعب خط الوسط إيسكو من الفائزين بعد أن بات مهملا على دكة الاحتياط مع سولاري، ولكن ذلك قد لا يكون مضمونا بشكل كبيرا وخاصة وأنه كان يعاني بعض المشاكل مع زيدان في السابق.

وداعا.. غاريث بيل

أما الخاسرون، وبحسب موقع “goal” فيأتي على رأسهم رئيس النادي فلورينتينو بيريز، والذي اعتاد أن يفرض قراره في مسألة اختيار اللاعبين، والمتحكم بكل شيء داخل غرفة الملابس، ولكن زيدان عاد هذه المرة بشروطه والتي من بينها السيطرة التامة على اللاعبين وسوق الانتقالات.

غاريث بيل من أكبر الخاسرين

ومن المؤكد أن النجم الويلزي غاريث بيل سيكون من الخاسرين، فهو كان فكر بالرحيل نهاية الموسم الماضي لأنه لم يُشارك كثيرًا، لكن استقالة زيدان جعلته يعدل عن قراره ويُواصل رحلته مع الريال، وقد توقع العديد أن يسطع نجمه بعد رحيل رونالدو لكنه خذل الجميع ولم يُقدم المستوى المطلوب، ويبدو أنه بدأ بحزم أمتعة الرحيل.

ومن الخاسرين كذلك، النجم الكولومبي خاميس رودريغز الذي كان يمني النفس بالعودة إلى الفريق الملكي بعد انتهاء فترة إعارته إلى بايرن ميونخ الألماني، ولكن الأمر اختلف الآن، لأن عودة زيدان تُغلق كل أبواب الريال أمام هداف مونديال البرازيل، والذي أصبح لزامًا عليه أن يجد فريقًا ثالثًا يلعب به حال رفض العملاق البافاري استمراره بين صفوفه للموسم القادم.

وربما تكون عودة زيدان صعبة على بعض المواهب الشابة التي تألقت مع سولاري مثل فينيسيوس جونيور وريغيلون ويورينتي وفالفيردي، وما تبقى من الموسم الحالي ربما يكون الفرصة الأخيرة لتلك المجموعة لإثبات جدارتها بالبقاء ضمن صفوف ريال مدريد، لكن بعضهم قد يتأثر بتلك الضغوطات ويتراجع ويجد نفسه فجأة جليس مقاعد البدلاء وربما خارج النادي تمامًا الصيف القادم.

علق الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان ،اليوم الاربعاء، على الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى،، قائلا: “بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها. 

وقال أردوغان : “نتنياهو عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، الأربعاء، خلال افتتاح مشاريع خدمية بالعاصمة التركية أنقرة.

وأضاف سيجدوننا أمامهم في كل هجوم يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع. سنواصل نضالنا من أجل الدفاع عن القدس حتى نفسنا الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الإسلامي”. 

وأكد أردوغان أنه أصدر توجيهاته لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، لمواصلة مداولاته مع المجتمع الدولي بشأن قضية القدس.وتابع: “نحن لم نظلم أي يهودي ولم نعتد على أي كنيس في تركيا، فلا تستفزونا لأننا نربأ بأنفسنا عن مثل هذه الممارسات، كما أننا سنحاسبكم أمام المجتمع الدولي. لن نرضى بتدنيس المسجد الأقصى وقبة الصخرة بالأحذية، مثلما لن نتجاهل قلة الاحترام للآذان”..

المصدر/تركياالآن

أكدت دراسة لمعهد حكومي ألماني، إلى أن إدماج اللاجئين سيؤتي ثماره اقتصادياً على المدى القريب، فيما طالبت شركات صغيرة ومتوسطة بمنح حق البقاء للاجئين المندمجين في ألمانيا، ذاهبة إلى أن خسارة الأيدي العاملة ستكون له عواقب.

جاء ذلك ضمن مجموعة مطالب تقدمت بها هذه الشركات لوزارة الاقتصاد الألمانية، ورأت الشركات أن سحب الإقامة “بين ليلة وضحاها” سيؤدي إلى “ضياع كفاءات يحتاج إليها سوق العمل بشكل ماس”.

كما طالبت الشركات بعدم الإقدام على ترحيل أي طالب لجوء لديه عقد عمل أو ينهي تدريباً مهنياً قبل دخول قانون الهجرة الجديد حيز التنفيذ، وبغض النظر عن وضعه القانوني.

وفي السياق نفسه، ذهبت دراسة لمعهد حكومي إلى أن إدماج اللاجئين سيؤتي ثماره اقتصادياً حتى عام 2030. وأضاف “معهد سوق العمل وأبحاث المهن” في تقرير لبرلمان ولاية شمال الراين-ويستفاليا أن الاستثمار في دورات اللغة والتعليم سيؤدي إلى ارتفاع نسبة التشغيل والحصيلة الضريبية والتقليل من المشاكل الاجتماعية.

ونفى المعهد وبشكل صريح ادعاءات كتلة حزب البديل في برلمان الولاية أن أغلب اللاجئين “أميين”، مؤكداً أن النسبة لا تتجاوز 15 في المائة.

وفي وقت سابق توقع “ديتليف شيله”، رئيس الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا، بأن يحصل عشرات الآلاف من اللاجئين على وظائف خلال العام الجاري.

وقال “شيله” في مؤتمر توظيف للاجئين بالعاصمة الألمانية برلين، إن ذلك سيشمل ما يتراوح بين 60 ألف و70 ألف لاجئ تقريباً من المسجلين حالياً على أنهم يبحثون عن عمل أو عاطلون عن العمل.

يذكر أنه يمكن للاجئين والمهاجرين في ألمانيا، تحصيل فرصة عمل في مهن أو حرف هم بارعين فيها حتى لو لم يكن لديهم أوراق ثبوتية بذلك، طالما أن لديهم خبرة عملية في مهنتهم، وما عليهم سوى التقديم لمركز العمل الذي يحدد مستوى خبرتهم و يؤهلهم للحصول على العمل الذي يرغبون به.

السورية نت

وأضافت المنظمة، أن “أكثر من 400 ألف شخص قتلوا وأن 13,2 مليوناً بحاجة إلى مساعدة في البلاد التي غادرها أكثر من ثلثي العاملين في المجال الصحي”.

وسأل الطبيب فيليب دو بوتون رئيس “أطباء العالم”، “كيف يمكننا القبول بأن سوريا أخطر بلد بالنسبة إلى العاملين في المجال الصحي مع مقتل عامل في 2018؟”.

وأضاف “حالياً 70% من الهجمات على العاملين في المجال الصحي في العالم تقع في سوريا”.

وأوضح الطبيب أنه “وبعد نزاع مستمر منذ ثماني سنوات اعتقدنا أننا رأينا الأسوء لكن السنوات تمر والأوضاع تزداد خطورة، وإيلاء الإعلام أهمية أقل لهذا الموضوع يجب ألا يجعلنا ننسى المأساة الحالية خصوصاً بالنسبة إلى العاملين في المجال الصحي”.

وتابعت المنظمة في البيان، إلى أن “15% من السوريين بحاجة إلى رعاية نفسية بسبب الصدمات وتحاول المنظمة الاستجابة”، لافتةً أنه سيكون لهذه الأزمة انعكاسات على الأجيال الصاعدة إذا لم تأخذها الأطراف المعنية في الاعتبار”.

وذكرت المنظمة أن “المؤتمر الذي سيعقد حول سوريا في بروكسل والذي سيفتتح أعماله في 12 آذار، يجب أن يلبي بقوة هذه الحاجات.

ودعت منظمة أطباء العالم، المجتمع الدولي إلى عدم الانسحاب من هذه الأزمة وإلى زيادة الدعم للعاملين في المجال الإنساني.

واصل نظام الأسد وروسيا قصفهما عدة مناطق بريف إدلب وحماة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

الطيران الروسي استأنف غاراته الجوية على المناطق المحررة، ومناطق خفض التصعيد، حيث شن غارات جوية على مدينة سراقب وبلدة مرديخ، بريف إدلب.

في السياق، استهدف نظام الأسد بقصف مكثف بقذائف تحمل الفسفور الأبيض، المحرم دولياً، بلدة التمانعة، بريف إدلب الجنوبي.

وقتلت امرأة وجرح أخرون على أطراف بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، ظهر الثلاثاء، كما قتل طفل في قرية الصالحية، فيما قتل آخر متأثراً بجراح أصيب بها، و توفي شخص آخر في مدينة سراقب متأثرا بجراحه جراء قصف قوات النظام على المدينة يوم أمس.

وأصيب عدد من المدنيين بجراح جراء قصف استهدف مدينة سرمين وقرية معرة حرمة، كما استهدف القصف خان السبل و تلمنس و بابولين وصهيان بريف ادلب.

في السياق، قصف النظام مدينة كفرزيتا وأطراف اللطامنة ومورك، كما استهدف القصف قرية الحويز وجسر بيت الراس وقصف بالرشاشات الثقيلة على مدينة قلعة المضيق، وقصف على محيط قرية كورة، بريف حماة.

بدورها، قتلت هيئة تحرير الشام عدداً من عناصر قوات النظام على محور الجديدة شيرز، القريبة من مدينة محردة بريف حماة الشمالي.

قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية ، “ناديدة شبنام”، إن بلادها تبحث مع روسيا والولايات المتحدة هجوماً عسكرياً محتملاً في شرقي الفرات منطقة بشمال شرق سوريا.

وأضافت شبنام، بحسب ما نقلت عنها وكالة الأنباء التركية الأناضول، أن التنسيق بين أنقرة وموسكو بشأن منطقة إدلب في شمال غرب سوريا مستمر “بنجاح”، حيث اتفق البلدان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح، رغم الاستفزازات.

وأشارت إلى أن منظومة إس-400 الروسية، سيتم تسلمها في تموزـ ونشرها في تشرين الأول.

وأوضحت أن تركيا وروسيا تنسقان أيضا الدوريات المشتركة في منطقة بلدة تل رفعت بريف حلب و الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قال الأسبوع الماضي إن القوات الروسية ستبدأ دوريات في منطقة الحدود خارج إدلب وإن القوات التركية ستبدأ دوريات داخل المنطقة.

يؤكد أطباء الأسنان على أهمية فحص أسنان الأطفال ، بداية من التسنين الذي غالبا ما يكون من عمر  6 أشهر إلى عام واحد ، وأوصت الأكاديمية الأمريكية لطب أسنان الأطفال ، بأخذ الطفل إلى طبيب الأسنان ، في سن المشي والمدرسة ، والمراهقة ، وإجراء الفحوصات الطبية المنتظـَمة ، بحيث تكون الفترة الفاصلة العامة بين كل فحص هي  6 أشهر، ويتم تحديد الزيارات من قِبل طبيب الأسنان بحسب حالة صحة فم الطفل.

وتطلب العناية بالأسنان عمل فحص عام للأسنان قبل انشغالهم بالمواد الدراسية، حتى لا يتعرض الطفل الى نوبات مفاجئة من الألم وفي هذا الصدد توضح لنا الدكتورة نانسي بربر، طبيبة أسنان الأطفال في مركز سنو دينتال أن الاستمتاع بالعطلة الصيفية يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى التوقف عن الروتين الطبيعي المعتاد، مما يؤثر على صحة فم الأطفال، وأكدت الدكتورة نانسي أن أفضل وقت لعمل فحص أسنان الأطفال هو قبل العودة إلى المدارس