زار السيد Arif KURT   رئيس رابطة الصحفيين في غازي عنتاب وأعضاء الرابطة بزيارة مدير امن مدينة غازي عنتاب السيد فاضل قارا دومان بمناسبة يوم الشرطة في تركيا , وخلال الزيارة دار الحديث حول الأوضاع الأمنية في مدينة غازي عنتاب وأوضاع السوريين في هذه المدينة حيث أكد مدير الأمن بان رغم المشاكل التي حصل في مدينة غازي عنتاب بسبب وجود السوريين إلا أن المدينة قد استطاعت استيعاب العدد الكبير من الضيوف السوريين وتأقلم المدينة على هذه الحالة الجديدة , ونحن ننتظر أن يعود الهدوء والسلام إلى سورية كي يستطيع الضيوف العودة إلى ديارهم بسلام وأمان وأيضا أضاف دومان  ستلعب مدينة غازي عنتاب الدور الكبير في إعادة أعمار ما تم تخريبه في سورية والى ذلك الحين سوف نحافظ كقوات امن وأمان من يعيش على تراب هذه المدينة .

وأيضا دار الحديث عن أخر الأوضاع الأمنية لمدينة غازي عنتاب ودور الإعلام في توصيل الخبر الصحيح والموثوق لكل المواطنين بحيث يعمل قوات الأمن مع وسائل الإعلام في تناغم لمصلحة عامة الناس .

أعلن الجيش السوداني اليوم الخميس عن “اقتلاع عمر البشير” رئيس النظام السابق بعد اعتقاله ورموز حكمه، وفرض حالة الطوارئ في البلاد.

وأكد وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف في بيان للقوات المسلحة “اقتلاع رأس النظام والتحفظ عليه في مكان آمن” إضافة لـ “تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ”.

كما أكد البيان على “حل مجلس الوزراء وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية وحظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد وتأسيس مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد يتولى الحكم لمدة عامين وتهيئة المناخ للانتقال السلمي للسلطة وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين”. 

وقررت القوات المسلحة بحسب البيان “إغلاق الأجواء والمنافذ لمدة 24 ساعة” وتسلم “اللجنة الأمنية فترة انتقالية لمدة عامين” مشيرةً إلى أن القوات المسلحة “تحرص على العلاقات الدولية المتماسكة تراعي مصالح السودان العليا”.

اورينت

هذه أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية ،في تعاملات اليوم الاربعاء 10أبريل 2019

إسطنبولالشراءالبيع
الدولار الأمريكي5,69505,6960
اليورو6,43106,4320
الجنيه الإسترليني7,43407,4710
أنقرة
الدولار الأمريكي5,65505,7150
اليورو6,37006,4400
الجنيه الإسترليني7,35807,5240

الدوار أو الدوخه ليس مرضاً وإنما عارض مصاحب لمرض أخر، وللأسف لايمكن الوقوف على سبب حدوث الدوخة  بشكل قطعي لأن كما ذكرنا هو عارض مصاحب للعديد من الأمراض، فالكثير من الأحيان نشعر بالدوخة ويحدث ذلك بشكل مفاجئ مع التعرق الشديد، وتزيد سرعة خفقان القلب وسنتعرف معا على أهم اسباب الدوخه المفاجئه وأعراضها وطريقة علاجها طبيعياً.

الدوار المفاجىء
الدوخه المفاجئه عبارة عن عارض ينتاب الشخص بدون مقدمات، قد تكون جالس في مكان ما، وعند وقوفك بشكل مفاجىء تشعر كأن المكان يدور بك، ولا تستطيع الرؤية بوضوح كل شيء يدور من حولك،  وتزيد دقات قلبك، ولكن دون حدوث فقدا للوعي.

أعراض الدوخه المفاجئه
قد تختلف حدة الأعراض من شخص وأخر ومنها:

دوران الأشياء
دوران الأشياء من الأعراض الأكثر شيوعاً للدوخه المفاجئه حيث يشعر المصاب حرفياً أن المكان يدور من حوله دون توقف، ويفقد اتزانه.

ألام في الصدر
قد يصاحب الدوخه الشعور بألم في منطقة الصدر مع ضيق في التنفس.

الغثيان والشحوب
في بعض الحالات قد يصاحب الدوار شعور بالغثيان، والقيء.

السكته الدماغية
قد تكون الدوخه عارض ومقدمة لمرض السكتة الدماغية.

فقدان الوعي
بعض الأشخاص قد يفقدون الوعي بعد الشعور بدوار الشديد وعدم الاتزان.

اسباب الدوخه المفاجئه

نقص نسبة السؤال بالجسم
قد يكون سبب الشعور بالدوار هو حاجه الجسم إلى السؤال فعادة مانهمل شرب الماء وتكون النتيجة حدوث جفاف للجسم وأبرز أعراضه الدوخه المفاجئه.

القلق والتوتر
الضغوط النفسية التي يمر بها الإنسان وقلقه الزائد قد يؤدي إلى الشعور بالدوار والصداع أيضا.

الصداع النصفي
مرض العصر الذي يصيب النساء بشكل أكبر ودائما مايصحبه حاله من عدم الاتزان والدوار.

ضعف النظر
قد يكون سبب الدوخه هو حدوث مشكلة في العين، وضعف النظر.

الصداع
بين الحين والأخر نصاب بالصداع العادي الذي يصيب كل البشر، وفي بعض الأحيان قد يشعر الشخص ببعض الدوار.

علاج الدوخه طبيعياً
إذا كان سبب الدوار هو نقص السؤال لتجنب حدوث ذلك، يجب الاهتمام بشرب الماء يوميا على الأقل 5 أكواب.
الزنجبيل رائع جدا لعلاج الدوخه بشكل آمن وطبيعي، من خلال نقع ملعقة منه في ماء مغلى، ويترك لمدة 20 دقيقة، ويحل بالعسل ويتناول مرتين يومياً.
زيت القرنفل من العلاجات الطبيعية الفعالة، ويستخدم بإضافة بضع قطرات منه في ماء محل بالعسل.
تناول كوب من الريحان، واللبن قبل النوم يوميا.
تناول كوبين من التمر هندي على مدار اليوم.