قالت وسائل إعلام تركية إنّ “ياسمين كيالي” 6 أعوام، توفيّت غرقا إثر سقوطها في قناة للري، بولاية شانلي أورفا جنوب شرق البلاد.

وعن تفاصيل الخبر، أشار موقع “أجانس أورفا” الالكتروني، إلى أنّ الحادثة وقعت في ساعات المساء يوم أمس الأحد، وذلك في مركز إيواء تابع لمنطقة سروج بولاية شانلي أورفا.

ووفقا للادعاءات فإنّ السبب الذي أدّى إلى سقوط الطفلة “كيالي” في القناة، يعود لفقدانها التوازن لحظة لعبها بالجوار من القناة.

وذكرت المعلومات بأنّ كيالي التي انجرفت مع سيل الماء الجاري، اختفت عن الأنظار، إلى أن وصل عدد من رجال الضفادع الذين تمكنوا من العثور على جثتها بعد حوالي نصف ساعة من البحث.

ولفت الموقع إلى أنّ شابا تركي الجنسية يُدعى “إبراهيم خليل كليش” 24 عاما، لقي مصرعه مؤخرا إثر غرقه أيضا في قناة للري، وذلك بعد أن فقد توازنه أيضا وهو يحاول غسل وجهه.


قال رئيس الجبهة التركمانية في العراق أرشد الصالحي إن المستشفيات التركية سوف تعالج مصابين في تفجيرات وقعت بمدينة كركوك (شمال) في 29 يونيو/ حزيران الماضي.

وأوضح الصالحي، إن هناك مصابين بإصابات بليغة جراء التفجيرات المذكورة سيخضعون للعلاج في مستشفيات تركية.

وأوضح أن تركيا لم تبخل بدعمها في سبيل معالجة الإصابات البليغة، التي لا تتوفر في العراق إمكانيات معالجتها.

وأشار أن المصابين سوف يُرسلون إلى المستشفيات التركية في أقرب وقت ممكن بعد تحديدهم.

وأضاف أن الجمهورية التركية تقف مرة أخرى إلى جانب العراقيين كما فعلت دائمًا.

ولفت أن تركيا تمد يد العون منذ سنين إلى جميع مكونات الشعب العراقي دون أي تمييز عرقي أو طائفي.

وفي 29 يونيو الماضي، وقعت 6 تفجيرات متتالية في مناطق مختلفة من مدينة كركوك، أسفرت عن مقتل 4 أسخاص وجرح 15 آخرين.

المصدر/A.A

نشرت صفحة وزارة الدفاع التركية الرسمية، وصفحة مجلس البرلمان التركي الرسمية توضيحاً حول الخدمة الإلزامية للجيش.

وقالت:” بالنسبة لكل أجنبي (غير لاجئ) الذي حصل على الجنسية التركية وهو في سن ما دون 22، تفرض عليه الخدمة العسكرية ويؤخذ في عين الاعتبار وضعه التعليمي، ويمكن أيضاً منحه سنتين تأجيل في حال الرغبة”.

وذكرت أنه بالنسبة للأجنبي (غير اللاجئ) الذي حصل على الجنسية في سن 22 وما فوق، وخدم العسكرية في بلده الأم؛ يعفى من الخدمة الإلزامية.

وأشارت الصفحة إلى أن الأجنبي اللاجئ في حال حصل على الجنسية التركية، يتم الحساب على تاريخ دخوله تركيا.

وقالت:” إذا دخل تركيا وهو متم الـ 22 سنة يتم إعفاؤه من الخدمة الإلزامية، وإذا كان تاريخ دخوله تركيا وهو لم يتم هذا السن ولم يخدم في بلده الأم توجب عليه أداء الخدمة الإلزامية.

وبحسب التوضيحات، فإن أصحاب الأصول التركية من أب أو أم إلخ، تفرض الخدمة الإلزامية عليهم فوراً بعد حصولهم على الجنسية.

أسرة تلفزيون meganews27 تتقدم بأحر التهاني للعالم الإسلامي بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد ونتمنى من الله العزيز الجبار ان يتحقق السلام في العالم عاما وأن لا يبكي الأطفال وأن لا يفقد أحد حياته وكل عام وأنتم بألف خير

أطلقت وزارة الصحة التركية تحذيرات للمواطنين من الجو الحار الذي ستشهده البلاد، الإثنين 3 حزيران 2019.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته: “لا ينبغي أن تخرج من المنزل من الساعة الواحدة وحتى الساعة الرابعة مساءً إلا إذا كنت مضطراً إلى الخروج”.

وأضافت أن الأطفال وكبار السن والذين يعانون من زيادة في الوزن وأصحاب الأمراض المزمنة معرضون للخطر جراء الخروج في هذا الطقس الحار.

ونصحت المواطنين بأن يكونوا حريصين على عدم البقاء دون حماية قدر الإمكان تحت أشعة الشمس.

وتابعت “يجب تجنب النشاط البدني الشديد، ومراقبة البالغين والمسنين المعرضين للخطر على الأقل مرتين في اليوم بحثًا عن أشعة الشمس أو السكتة الدماغية”.

وأوضحت ” يجب مراقبة الأطفال بشكل متكرر، ولا ينبغي ترك الأطفال والمعاقين والحيوانات في سيارات مغلقة ومتوقفة، ويجب أخذ الحمام بطريقة متكررة حتى لا تزيد درجة حرارة الجسم”.

وأردفت “يجب أن نتذكر أن الكافيين والكحول والمشروبات التي تحتوي على السكر الزائد تسبب فقدان السوائل أكثر من الجسم”.

قال رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، أن الأطراف الداعمة لبشار الأسد، باتت تشعر أنه حمل ثقيل عليها وتدرس خيارات بديلة.

وشدد الحريري أنه بالرغم من الدعم الإيراني الروسي لنظام الأسد، إلا أن العقوبات الأمريكية سببت لهما عزلة دولية، وبالتالي أدركت موسكو أن شريكيها الإيراني ونظام الأسد عبء ثقيل عليها”.

وشدد الحريري أنه بدون خروج القوات العسكرية الإيرانية والتخلص من نفوذها، لاا يمكن الوصول إلى حل سياسي وأمن واستقرار.

وعن الإجتماع الثلاثي الذي جمع كلا من روسيا وأمريكا وأسرائيل يوم امس في القدس، قال الحريري أن أمريكا تؤمن بأنه لا بد من تطبيق القرار 2254. بجانب طرد الوجود الإيراني من سوريا، كسبيل وحيد لجلب الأمن والاستقرار للمنطقة وعودة اللاجئين والمهجرين إلى ديارهم.

وبخصوص المجازر في ادلب أكد الحريري حدوث اتصالات عسكرية بين موسكو وأنقرة لوقف إطلاق النار، لافتا إلى أن “جهود وقف إطلاق النار في المنطقة الشمالية، على رأس أولوياتنا.

وأكد رئيس هيئة التفاوض السورية، أن أول دولة معنية بوقف التصعيد، هي روسيا، أولا لأنها جزء من اتفاق “سوتشي”، ثانيا أن موسكو هي من يدعم النظام، داعيا الأسرة الدولية لتركيز الجهود وزيادة الضغوط لوقف التصعيد العسكري.

وأوضح أن نظام الأسد مأزوم في أوساطه، تتنازعه أوامر من إيران تارة ومن روسيا تارة أخرى، وتنعكس عليه سلبا، مشيرا إلى أن النظام يعيش أزمة اقتصادية خانقة، ستشتد عليه في الفترة المقبلة أكثر.

ولفت الحريري إلى أن النظام فشل في إعادة علاقته الصحية مع الأسرة الدولية والإقليم، كما فشل في إقناع العالم من خلال روسيا بقدرته على إعادة اللاجئين، وفشل أيضا، في إعادة السيطرة على شرق الفرات.

شيكة شام

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، عموم الشعب التركي، والعالم الإسلامي بمناسبة حلول عيد الفطر.

وأضاف أردوغان في رسالة نشرها، “ودع العالم الإسلامي شهر رمضان، الذي أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار”.

وحمد الرئيس التركي الله ببلوغ عيد جديد يتصالح فيه المتخاصمون، ويتقارب المتفرقون، وتفرح القلوب.

ومضى قائلًا: “مما يحزن قلوبنا أن نعلم بأن هناك إخوة لنا في أصقاع العالم، يئنون تحت الظلم ويعانون من الفقر وشظف العيش في أيام العيد المباركة هذه”.

وأضاف: “نرجو أن تمضي الأعياد في أجواء العيد الحقيقية على مواطنينا وجميع المسلمين والإنسانية جمعاء”.

ولفت أن تركيا وقفت صامدة بديمقراطيتها واقتصادها على الرغم من الهجمات الإرهابية والحصار والأفخاخ، التي تعرضت لها.

وأوضح أن العالم دخل مرحلة تحول كبيرة سوف ترسم شكل القرن القادم، موضحًا أن أكبر فرصة أمام تركيا هي أنها تدخل هذه المرحلة الخطيرة وهي قوية، وليست ضعيفة كما كانت في تسعينات القرن الماضي.

وتابع قائلًا إن بلاده تقف في موقع قادر على تحويل هذه المرحلة إلى فرصة، بفضل الاستثمارات التي أكسبوها لتركيا، والمشاريع التي نفذوها والخدمات التي قدموها على مدى 17 عامًا.

أسعار صرف الليرة التركية والليرة السورية اليوم الاثنين 3 يونيو 2019

جاء سعر صرف الليرة التركية صباح اليوم الاثنين الموافق 3- 6- 2019 أمام الدولار واليورو والريال السعودي والليرة السورية وبقية العملات الأجنبية على النحو التالي :

الدولار الأمريكي = 5.8531 للشراء، 5.8561 للبيع.

اليورو = 6.5413 للشراء، 6.5449 للبيع.

الريال السعودي = 1.5606 للشراء، 1.5619 للبيع.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي = 98 ليرة سوري للشراء و 99 ليرة سوري للمبيع

أصدر الفيلق الأول في الجيش الوطني تعميماً اليوم الاثنين بمنع حمل السلاح داخل المدن المحررة التي يسيطر عليها الفيلق إلا بمهمة رسمية صادرة منه.

وطالب التعميم جميع قادة وعناصر الفيلق الأول بالتعاون مع الشرطة العسكرية وقوى الشرطة والأمن العام الوطني في المنطقة، وتسهيل عملهم في تفتيش الآليات، للحفاظ على سلامة المدنيين.

كما أكد التعميم على منع دخول الآليات العسكرية إلى الأسواق والمناطق المزدحمة، مشيراً إلى أن أي مخالفة تعرض مرتكبها للعقوبة.عرض الصورة على تويتر

عرض الصورة على تويتر

الفيلق الأول@FirstLegion11

#الجيش_الوطني_السوري #الفيلق_الأول#تعميم٠٢:٤٩ ص – ٣ يونيو ٢٠١٩مشاهدة تغريدات الفيلق الأول الأخرىالمعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

ويأتي تعميم الفيلق الأول بعد انفجار سيارة مفخخة قرب “سوق الحدادين”في مدينة اعزاز مساء أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل 16 مدنياً على الأقل.

كما ضربت ستة تفجيرات متتالية أمس اليوم مدينتي الباب والراعي في ريف حلب الشرقي، أسفرت عن عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

نصح خبراء التغذية بالابتعاد عن بعض الأطعمة التي تسبب الشعور بالكسل والخمول وانخفاض مستوى الطاقة بعد تناولها.

هناك أنواع من الأطعمة، يؤدي تناولها بشكل غير متزن إلى صرف الجسم طاقة أكبر ووقت أكثر لهضمها.

1. الخبز الأبيض

تناول الخبز المصنوع من الدقيق الأسمر، لأن الدقيق الأبيض يسبب ارتفاعا شديدا في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير.

والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح فيستغرق وقت طويل لامتصاصه، مما يحافظ على زيادة الطاقة لفترة أطول.

2. المقليات

تحتاج الأطعمة المقلية والغنية بالزيوت والدهون إلى وقت طويل حتى تهضم، وبالتالي يحتاج الجسم إلى مجهود أكبر لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما يترك الجسم بطاقة أقل لمدة 6 إلى 8 ساعات.

3. أغذية منخفضة السعرات الحرارية

يسبب تناول هذه الأطعمة بشكل مبالغ فيه، إعطاء الدماغ إشارات بالجوع، مما يؤدي إلى بطء عملية الأيض (حرق السعرات) وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم.

وبالتالي من الأفضل تناول كمية مناسبة من الأطعمة على فترات منتظمة، وعدم إهمال أي وجبة من الوجبات الأساسية، وعد الانتظار حتى الشعور بالجوع الشديد.

4. أطعمة منخفضة الحديد

يساهم الحديد في تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ولذلك عندما ينقص في النظام الغذائي الخاص فإن ذلك يقلل من مستويات الطاقة، وبالتالي يزداد الإحساس بالتعب والخمول.

والأطعمة التي تحتوي على الحديد منها الخضروات واللحوم والكبد والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى المكسرات والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة.

5. مشروبات الطاقة

يعتقد كثير من الناس أن مشروبات الطاقة هي أفضل السبل لتجديد الحيوية والنشاط اليومي، ولكن في الحقيقة هذه اعتقاد خاطئ.

فمشروبات الطاقة مصنوعة للعمل على المدى القصير، حيث تملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة، ويشعر الشخص بالطاقة والنشاط، ولكن بعد ذلك سوف تنخفض نسبة السكر في الدم أكثر من المعدل الطبيعي.

6. الكافيين

يجب تناول كمية كافيين معتدلة يوميا، فإن ذلك سيكون حتما مفيدا للصحة ويعزز الطاقة.

ولكن إذا أضحى المرء يعتمد على الكافيين للحصول على الطاقة وخاصة في الأوقات القريبة من النوم، فإن ذلك سيضر الجسم لأنه يقلل من الرغبة في النوم،وهذا بالطبع سيؤدي إلى انخفاض الطاقة لديك.